أخبار

تسرب النفايات إلى مياه تهدد حياة الأحوازيين في قضاء جنابة

 

كشف نشطاء بيئيون لقناة أحوازنا ، أن مركز إعادة تدوير النفايات في مدينة جنابة جنوبي الأحواز، تحول إلى أكبر مصدر تهديد لصحة المواطنين بعد تسرب بعض نفاياته إلى مياه ري الأراضي الزراعية.

 

 وأضاف النشطاء، بأن المركز الذي تبلغ مساحته 50 هكتاراً يقع بالقرب من قنوات الري التي تسقى الأراضي الزراعية في قضاء جنابة. وذكروا أن الفيضانات الأخيرة ، جرفت كميات كبيرة من هذه النفايات إلى الأراضي الزراعية وداخل البلدات المجاورة للمركز.

 

وفي سياق متصل حذر نشطاء أحوازيون، تفشي الأوبئة والأمراض المعدية جراء التلوث بمخلفات الصرف الصحي في حي العين غربي الأحواز العاصمة ولاسيما بين الأطفال. وقال هولاء النشطاء  إن الأوضاع الصحية في الحي تتدهور على نحو غير مسبوق، بسبب انتشار مخلفات الصرف الصحي والنفايات داخل الحي، وعدم معالجة مسؤولي البلدية لهذه المشكلة المزمنة.

 

وعلى صعيد ذاته حذرت مديرية الصحة بالأحواز العاصمة، من تلوث مياه الشرب، بعد ارتفاع أعداد المصابين بأمراض معوية ناجمة عن هذا التلوث. وكان الأهالي تقدموا بالشكوى على مؤسسة مياه الشرب، بسبب وصول المياه لبيوتهم محمّلة بالأتربة والعوالق، وعدم تنقيتها في المحطات قبل إرسالها إلى شبكة المياه، ووصولها ملوثة إلى بيوت الأحوازيين في الأحواز العاصمة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى