أخبار

خطة جديدة لبناء 2500 وحدة استيطانية في أبوشهر

 

أعلنت سلطات الاحتلال خطة جديدة، لبناء 2500 وحدة استيطانية، في مستوطنة عاليشهر شرقي قضاء أبوشهر.

 

وكشف مدير شركة ” عمران المدن الجديدة “، المسؤولة عن تنفيذ مشروع مستوطنة عاليشهر، أن سلطات الاحتلال، خصصت 250 مليار ريال لتهيئة الأراضي، من أجل بناء الوحدات الاستيطانية.

 

 تجدر الإشارة إلى أن سلطات الاحتلال بدأت ببناء مستوطنة عاليشهر، في سنة 1986، على مساحة تقدر بـنحو 900 هكتار. المستوطنة صممت لكي تستوعب 100 ألف نسمة لكن حالياً يسكنها  أكثر من 20 ألف مستوطن.

 

وفي سياق متصل أعلن مساعد حاكم الاحتلال في قضاء الدلمون للشؤون العمرانية، محمد طاهري تسليم 68 وحدة استيطانية ضمن مشروع مهر الاستيطاني إلى المستوطنين في مدينة الدلمون.

 

 وأضاف طاهري أن مشروع مهر الاستيطاني في مدينة الدلمون يتكون من 308 وحدة  استيطانية وقد سلمت في السنوات الماضية 172 وحدة استيطانية من المشروع إلى المستوطنين في المدينة.

 

 وأوضح طاهري أن 68 وحدة استيطانية أخرى سيكتمل بناؤها في الأشهر الأربعة المقبلة، كاشفاً عن أن سلطات الاحتلال قدمت تسهيلات مالية قدرها 400 مليون ريال لكل مستوطن من أجل شراء إحدى الوحدات الاستيطانية.

 

وعلى الصعيد نفسه دشنت سلطات الاحتلال قبل أيام تنفيذ مشروع لبناء 2724 وحدة استيطانية في شمالي الأحواز.

 

 وجاء إعلان هذا المشروع في اجتماع حضره حاكم الاحتلال في شمالي الأحواز غلامرضا شريعتي ووزيري التربية والإسكان في دولة الاحتلال ومسؤولين آخرين.

 

 وقال شريعتي: “إن الوحدات السكنية خصصت لفئة المعلمين وموظفي دائرة التربية والتعليم وستبنى في المدن المستحدثة.”

 

 ونفى أحد المعلمين لقناة أحوازنا أن يشمل هذا المشروع، منح المعلمين الأحوازيين وحدات سكنية، مؤكداً أن هذا المشروع يقتصر على المعلمين الوافدين من الأقاليم الفارسية وحديث حاكم الاحتلال على بناء هذه الوحدات في المدن المستحدثة أي المستوطنات خير دلالة على ذلك.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى