الاحتلال يعتقل شاعراً أحوازياً.. وأحوازيون يوأزرون أعضاء النضال المحتجزين

 

ذكرت مصادر حقوقية أحوازية، أن سلطات الاحتلال اعتقلت الشاعر الأحوازي محمد النصاري، عقب إلقائه قصيدة أشاد فيها ببطولات المقاومين والشهداء في حي الكورة  في معشور وبلدة الجراحي في أثناء  انتفاضة العطاء في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الفائت.

وقد ظهر الشاعر محمد النصاري في أحد المقاطع التي تداولها رواد التواصل الاجتماعي، وهو  يلقي أهزوجة تشيد بالمقاومين والشهداء الأحوازيين، ويتوعد الاحتلال بالمزيد من المقاومة.

وفي سياق آخر شنت قوات الاحتلال، حملة اعتقالات عشوائية في جميع أنحاء قضاء جرون جنوبي الأحواز. واعترف العقيد تيمور دولتياري نائب قائد شرطة الاحتلال في جرون، باعتقال نحو 335 شخص في هذه الهجمة الوحشية.

وأطلقت سلطات الاحتلال على هذه الهجمة الوحشية، تسمية ” اقتدار” زاعمة أنها تستهدف مطلوبين بجرائم جنائية في القضاء، بيد أن ناشطين في جرون دحضوا مزاعم شرطة الاحتلال، وأكدوا أن الاعتقالات شملت ناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي وناشطين في مجالات ثقافية ومدنية.

وعلى صعيد آخر أبرزت مقاطع مصورة وصور فوتوغرافية تفاعل شجعان الأحواز في رفع العلم الوطني وإلصاقه وكتابة شعارات التعاضد مع الوطن وأعضاء حركة النضال العربي لتحرير الأحواز المحتجزين في الدنمارك وهولندا.

فقد رفع أحرار أحوازيون علم الوطن على طريق الراميه بمدينة الفلاحية وألصق بواسل أحوازيون العلم الوطني على عدة مناطق في الأحواز العاصمة وأبرزت شعارات خطها مقاومون أحوازيون عمق الانتماء والتمسك بالهوية الوطنية.

وألصق أوفياء الوطن ملصقات تحيي صمود أعضاء حركة النضال العربي المحتجزين في الدنمارك وهولندا، وتعبر عن تقديرهم لتضحيات القادة في سبيل رفع لواء الأحواز وطرح قضية الشعب الأحوازي في المحافل الدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى