أخبار

الأحواز تزهو بأعلام الوطن ليلة عيد الفطر..وقوات الاحتلال تستعرض قواتها لإرهاب الأحوازيين

 

ازدانت سماء الأحواز المحتلة بأعلام الوطن في عدة مدن ومناطق أحوازية، فقد تجمع أهالي قرى بيت علاّوي وخلف المسلّم وبيت جوي التابعة للسوس ورفعوا أعلام الوطن بين الجموع وسط الهتافات الحماسية وهلهلة الماجدات الأحوازيات.

  وجاب بواسل قرية خلف المسلّم الطريق العام الذي يربط قريتهم بمدينة السوس، وهم يرفعون علم الوطن.  وتعد قرية خلف المسلم أحد معاقل النشاط المقاوم للاحتلال، حيث قدمت القرية، عدداً كبيراً من الشهداء والأسرى في السنوات الأخيرة، كان آخرهم الشهيد قاسم الكعبي الذي أعدمته سلطات الاحتلال في أغسطس/آب من عام 2019  في سجن القنيطرة.

وفي الأحواز العاصمة،  رفع شجعان أحوازيون علم الأحواز في حي الثورة، وسط حشد من الأهالي خلال حركتهم في السوق، رغم التشديد الأمني الذي يشهده الحي منذ يومين. فقد قامت عائلات أحوازية برفع العلم داخل البيوت اعتزازاً وافتخاراً بالهوية العربية الأحوازية.

وفي السياق ذاته انتشرت قوات الاحتلال في مدن أحوازية عدة، مستعرضة سياراتها وآلياتها، لإرهاب الأحوازيين ليلة عيد الفطر السعيد، وذكرت مصادر لأحوازنا أن الاحتلال استقدم آليات عسكرية ثقيلة إلى شارع فرحاني في حي الثورة بالأحواز العاصمة.

ففي حي الملاشية غربي الأحواز العاصمة، اخترقت أرتال سيارات قوات شرطة الاحتلال الحي ، وذكر شهود عيان لقناة أحوازنا أن سيارات وآليات شرطة الاحتلال جابت كل شوارع الحي، قبل أن تستقر في المركز الأمني المجاور للحي.

وعلى صعيد متصل انتشرت قوات الاحتلال في مدينة معشور، محاولة إرهاب الأهالي الذين خرجوا مبتهجين بقدوم العيد.

واقتحمت الآليات حي الكورة شمالي مدينة معشور، وجابت شوارع الحي قبل أن تعاود انتشارها في منطقة قريبة من الحي، وفي مدينة الفلاحية انتشرت سيارات قوات الشرطة ، مخترقة شوارع المدينة المكتظة بالمواطنين ليلة يوم أمس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى