أخبار

نحو 15 ألف مصاب و570 حالة وفاة في الأحواز جراء فيروس كورونا

 

زاد عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في عموم الأحواز إلى 570 بعد وفاة شخصين في جرون، و13 شخصاً في شمالي الأحواز يوم أمس.

وكانت مصادر خاصة لقناة أحوازنا ، أشارت إلى تسجيل أعلى مستوى من الإصابات يوم أمس، حيث بلغ عدد المصابين 864 حالة، بعدد إجمالي بلغ 14486 إصابة .

وفي هذا الإطار، أنشأت دائرة الصحة في شمالي الأحواز، مراكز جديدة لإجراء فحوص اختبار الإصابة بفيروس كورونا في القنيطرة، وعبادان، وتستر، وأرجان.

وفي هذا السياق أثار ازدحام المراجعين أمام مركز فحص الإصابة بفيروس كورونا شرقي الأحواز العاصمة، أول أيام عيد الفطر، استياء المواطنين الذين قدموا لإجراء الفحص، للاشتباه بإصابتهم بالعدوى .

وذكر أحد المراجعين أن انتظار نتائج التحاليل الإيجابية أو السلبية، يتأخر فترة طويلة، وهناك خشية لدى الجميع من أن يذهب الحاصل على نتائج سلبية في الإصابة، حاملاً معه العدوى من شخص مصاب بالفيروس ممن كانوا يقفون على طابور الانتظار أمام المركز.

وعلى صعيد متصل انتقد عدد من خريجي الجامعات والمعاهد الطبية العاطلين من العمل، استقدام مستشفى جامعة العلوم الطبية في عبادان لكوادر طبية من مدينة أبو شهر للمساعدة في معالجة مصابي فيروس كورونا.

وأضاف هؤلاء بأنهم يمضون مدة طويلة وهم يقدمون طلبات تعيين، ويسعون لممارسة ما تعلموه ودرسوه في الجامعات والمعاهد الطبية، لكن المستشفيات ترفض منحهم الفرصة في الحصول على وظيفة عمل ضمن اختصاصاتهم، وحين تزداد الحاجة الصحية لوجود كوادر طبية، في زمن انتشار وباء كورونا، وإصابة عدد من الفرق الطبية العاملة في المستشفيات، يجري تعويض النقص من مناطق أخرى، عوض فتح باب التوظيف لهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى