الاحتلال يعلن عن إنشاء 260 وحدة استيطانية لمنتسبي جيشه في مدينة القنيطرة

 

 أعلن العقيد بابك جلائيان علي زاده، قائد لواء المدرعات 292 ، التابع لجيش الاحتلال في قضاء القنيطرة، إنشاء 260 وحدة استيطانية لمنتسبي جيش الاحتلال في مدينة القنيطرة شمالي الأحواز.

وأضاف علي زاده، أن المشروع المسمى “مهر الولاية” يقام بالتعاون مع شركة “عمران آبشار اسبادانا” لإنشاء مستوطنة قمر بني هاشم في مدينة القنيطرة، والتي ستضم هذه الوحدات الاستيطانية.

وقال ناشطون إن توطين العسكريين وأسرهم في الأحواز يعد من المشاريع المهمة التي تعمل سلطات الاحتلال عليها في السنوات الأخيرة.

وفی سیاق متصل أعلن مدير شركة المدن الصناعية في شمالي الأحواز، أخلاق محمديان، البدء في تنفيذ 6 مشاريع بقيمة 148 مليار ريال في المنطقة الصناعية في مدينة معشور.

وتتضمن المشاريع تقديم خدمات لوجستية تشمل مدّ المنطقة الصناعية بالطريق المعبدة، وشبكة الكهرباء، وشبكة الإنترنت، وتحديث المباني الإدارية وإنشاء محطة لسيارات الإطفاء.

ويرى ناشطون من أبناء مدينة معشور إن هذه المشاريع تهدف إلى تهيئة بيئة ملائمة، لاستقدام المزيد من المستوطنين للمدينة، مضيفين أن الاحتلال لم يسبق أن دفع أي شركة صناعية من تلك العاملة في معشور، إلى تحسين وتطوير طرق يستخدمها أحوازيون، وأن هذه الخدمات تشير إلى استقدام مستوطنين فرس للمدينة، ودفعهم للاستقرار فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى