آخر حصيلة كورونا في الأحواز، 700 حالة وفاة وأكثر من 20 ألف مصاب

 

ازداد عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في عموم الأحواز، ووصل إلى 701 حالة، بعد  وفاة 14 شخصاً في شمالي الأحواز ، ووفاة أربعة آخرين في جرون ووفاة مواطن في أبوشهر جنوبي الأحواز يوم أمس.

وذكرت مصادر خاصة لقناة أحوازنا، أن عدد الحالات الإصابة المؤكدة في جميع أنحاء الأحواز وصل إلى 20399 حالة بعد تسجيل 972 حالة إصابة جديدة يوم أمس.

ويرى ناشطون أحوازيون أن تصاعد أعداد الإصابات والوفيات في عموم الأحواز المحتلة، يرجع بالدرجة الأولى إلى فشل الإجراءات الصحية التي اتخذتها سلطات الاحتلال منذ بداية تفشي الوباء فيها.

وأضاف هؤلاء الناشطون أن فشل الإجراءات أسهم في دخول الأحواز إلى حيز الوضعية الحمراء من دائرة الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الشهر الأخير.

وفي سياق متصل أغلقت سلطات الاحتلال أحد المراكز الصحية في مدينة أبوشهر جنوبي الأحواز، بعد إصابة عدد من كوادره بعدوى فيروس كورونا.

وأشارت دائرة الصحة في أبوشهر، في بيان رسمي ، نشر على وسائل إعلام دولة الاحتلال الرسمية، إلى أن مركز خيبر الصحي، لم يعد قادراً على تقديم الخدمات الطبية للمواطنين، بعدما  أظهرت نتائج الفحوص المخبرية، إصابة عدد من كوادره العاملة بفيروس كورونا.

ورأى ناشطون أن هذا الاعتراف يكشف حجم تفشي فيروس كورونا في الأحواز، وعجز سلطات الاحتلال الكامل عن مواجهته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى