دولة الاحتلال تدشن مشاريع استيطانية جديدة في الأحواز

 

أعلن محمد باكدل مندوب حاكم الاحتلال في مستوطنة مسجد سليمان شمال شرقي الأحواز، إنشاء 540 وحدة استيطانية ضمن مجمع الإمام الرضا الاستيطاني .

وأضاف باكدل، أن مشروعاً آخر لبناء 300 وحدة استيطانية، سيعلن في غضون الأيام المقبلة، في مستوطنة مسجد سليمان. وتعد مستوطنة مسجد سليمان، أولى المستوطنات التي أنشأها الأحتلال في الأحواز، حيث تقع في منطقة تل قطران، والتي كانت في السابق مقراً لعمال شركة النفط البريطانية.

وفي سياق متصل أعلنت مليشيا الحرس الثوري الإرهابية ، البدء في تنفيذ مشروعين استيطانيين في أبوشهر وجرون. وذكر قائد مليشيا الحرس الثوري الإرهابية، اللواء حسن سلامي، أن المشروعين يضمان 1334 وحدة استيطانية. أطلق الحرس الثوري الإرهابي اسمي اثنين من قادته وهما كاظمي وشوشتري على المستوطنتين .

وكان سلطات الاحتلال قد دشنت مشروعاً لبناء 260 وحدة استيطانية 260 وحدة استيطانية لمنتسبي جيش الاحتلال في مدينة القنيطرة شمالي الأحواز.

 وذكرت سلطات الاحتلال أن المشروع المسمى “مهر الولاية” يقام بالتعاون مع شركة “عمران آبشار اسبادانا” لإنشاء مستوطنة قمر بني هاشم في مدينة القنيطرة، والتي ستضم هذه الوحدات الاستيطانية.

وقال ناشطون إن توطين العسكريين وأسرهم في الأحواز يعد من المشاريع المهمة التي تعمل سلطات الاحتلال عليها في السنوات الأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى