قرابة 800 وفاة و25 ألف حالة إصابة، آخر حصيلة كورونا في الأحواز

ازداد عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في عموم الأحواز إلى 783 حالة، بعد 32 شخصاً في شمالي الأحواز ، ووفاة 9 أشخاص في جرون، وشخصين في أبوشهر جنوبي الأحواز في 48 ساعة الأخيرة.

وذكرت مصادر خاصة لقناة أحوازنا أن عدد الإصابات المؤكدة في جميع أنحاء الأحواز بلغ 24795 حالة بعد تسجيل 2374 إصابة جديدة في 48 ساعة الأخيرة.

وفي سياق متصل أفادت مصادر طبية ، بأن بنك الدم في مدينة عبادان يعاني من النقص الحاد في وحدات الدم، بعد امتناع كثيرين عن التبرع بالدم، خشية العدوى بفيروس كورونا.

وكانت إدارات بنوك الدم في الأحواز، أكدت للمواطنين قيامها بعمليات تعقيم دقيقة، مطالبة بعدم الخشية من العدوى، مناشدةً الأحوازيين ضرورة التبرع لإنقاذ حياة المرضى المحتاجين للدم من أبناء الأحواز.

وعلى صعيد متصل اعترفت مريم حضرتي نائبة وزير صحة دولة الاحتلال لقطاع التمريض، بوجود نقص حاد للكوادر الطبية في مدن الأحواز العاصمة والقنيطرة وعبادان.

وأوضحت حضرتي، أن هذا النقص يأتي في ظل عدم اتباع سياسة التعيين أولا بأول، و توفير البدائل، لافتة إلى أن ارتفاع حصيلة الإصابات بعدوى الفيروس بين أفراد الفرق الطبية يفاقم  من هذه الأزمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى