أخبار

أكثر من 800 حالة وفاة وقرابة 26 ألف حالة إصابة، حصيلة كورونا الجديدة في الأحواز

ازداد عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في عموم الأحواز إلى 814 بعد وفاة 6 أشخاص في جرون جنوبي الأحواز و 25 شخصاً في شمالي الأحواز يوم أمس.

وذكرت مصادر خاصة لقناة أحوازنا أن عدد الحالات الإصابة المؤكدة في جميع أنحاء الأحواز بلغت 25984 حالة بعد تسجيل 1189 حالة إصابة جديدة يوم أمس.

وفي هذا السياق عبر أهالي مدينة الفلاحية عن ضيقهم الشديد من تكدس المستشفيات بمصابي فيروس كورونا ورفضها استقبال مرضى جدد. وأكد أحد الأهالي أن اثنين من أفراد أسرته أصيبوا بفيروس كورونا ورفض المستشفى استقبالهما، مضيفاً أن المراكز الصحية رفضت أخذ عينات منه ومن بقية الأسرة لاكتشاف المصابين بشكل مبكر بحجة عدم الحاجة لإجراء مسحات أو تحاليل لمن لم تظهر عليهم أعراض الإصابة .

وعلى صعيد متصل أقر مدير دائرة الإطفاء والدفاع المدني التابعة لبلدية الأحواز العاصمة، بإصابة 52 من عمال الإطفاء بفيروس كورونا.  وقال أحد العاملين المصابين بالفيروس، إن بلدية الأحواز العاصمة، لم توفّر لهم وسائل الوقاية طوال المدة الفائتة، مع أنهم ناشدوا مرات عدة مسؤولي دائرة الإطفاء بتزويدهم بمعدات وسائل الأمن والسلامة.

وأضاف هذا العامل، أن دائرة الإطفاء لم توفّر لهم حتى الكمامات، مما جعل العمال يقومون بشراء الكمامات يومياً على نفقتهم الخاصة، محملا مسؤولي بلدية مدينة الأحواز العاصمة تبعات عما يحدث له ولزملائه من مضاعفات صحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى