أخبار

في يوم الشهيد الأحوازي..حركة النضال العربي تتعهد باستمرار نهجها المقاوم للاحتلال

 

وجهت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، تحية للشهداء الأحوازيين، حيث أشادت بتضحياتهم في سبيل حرية الوطن، ووجهت التحية للمقاومين الأحوازيين، في يوم الشهيد الأحوازي، وذلك في بيان وطني أصدرته لهذه المناسبة.

وجاء في بيان الحركة ” إن الشعب الأحوازي رفض أن تسلب منه حريته وكرامته فوق أرضه، فأطلق مقاومته للاحتلال بكل أنواعها، متسلحا بإيمانه المطلق بالله العادل الذي وهبه الحياة ليعيش حرا، آمنا فوق أرضه.”

وأبرز البيان قيم المقاومة الوطنية، وأشادت الحركة بتضحيات الشهداء الأحوازيين، وتعهدت باستمرار نهجها المقاوم للاحتلال، والمضي قُدما في الدرب الذي خطّه شهداء الأحواز، حتى تحقيق الحرية والاستقلال للشعب الأحوازي.

واختتم البيان ” بأن حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، حركة مقاومة للاحتلال، ماضية في دربها، حاملةً أهداف شعبها حتى تتاح له فرصة الحرية والاستقلال واسترجاع سيادته الوطنية المستقلة على كامل ترابه.”

وفي سياق متصل، أصدرت لجان التنسيق الأحوازية، داخل الأحواز المحتلة، بيانا خاصا بمناسبة يوم الشهيد الأحوازي. وجاء في بيان اللجان أنه في يوم 13  من شهر يونيو/حزيران في كل عام، يعد الأحوازيون قائمة الشرف الجديدة، للشهداء الذين انضموا إلى قوافل الشهادة على درب الحرية، وفي هذا العام تضمنت القائمة، أبطالا قضوا على مشانق الاحتلال، فضلا عن ضحايا انتفاضة العطاء في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، ومجزرة معشور، والشهداء المعتقلين الذين ارتقوا في انتفاضة السجون داخل شيبان وسبيدار.

ووجهت اللجان التحية، إلى أمهات وعائلات الشهداء ، وإلى أسرى ومعتقلي الأحواز ، ولكل مناضل ، حرّ، شريف، قاوم و اختار طريق الفداء والتضحية، لإثبات عروبة الأحواز، ورفض الاعتراف بالاحتلال الفارسي، وصمد في وجه مشاريعه الاستيطانية في الأحواز.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى