أخبار

أزمة مياه الشرب تتفاقم في الأحواز.. والأحوازيون يطالبون بحل جذري

 

طالب مواطن أحوازي من مدينة معشور في مقطع مصور سلطات الاحتلال ومسؤوليها ، بحل أزمة انقطاع مياه الشرب المستمرة منذ عشرة أيام عن المدينة .

وبين المواطن أن مياه الشرب انقطعت تماما عن الحي السابع في مدينة معشور منذ 10 أيام، مؤكداً أنه اتصل بعدة مؤسسات تابعة للاحتلال لكنه لم يجد آذاناً صاغية، ولم يحصل على أي إجابة مفيدة.

وفي هذا السياق اشتكى أهالي حي البساتين في الأحواز العاصمة من انقطاع مياه الشرب بشكل متواصل دون توضيح أسباب هذا الانقطاع. وأضاف الأهالي أن المسؤولين تجاهلوا الرد على تساؤلاتهم حول أسباب انقطاع مياه الشرب، بالرغم من تكرار تقديمهم للشكاوي حول هذه الأزمة.

وفي الإطار ذاته شكا أهالي بعض أحياء الأحواز العاصمة من انبعاث روائح كريهة من مياه الشرب الواصلة للمنازل إثر تسرب مياه الصرف الصحي إليها.

وعلى صعيد متصل أبرزت صور التقطها نشطاء أحوازيون، جفاف نهر الفلاحية بسبب احتجاز السدود التي أقامها الاحتلال، لمياه النهر. وكانت الصور أظهرت خلو مجرى النهر من المياه على نحو كامل، خلال اختراقه سوق الفلاحية . وذكر ناشطون أن حالة انقطاع المياه على هذا النحو، تبرز تعمد الاحتلال احتجاز كامل مياه النهر، وعدم السماح للمزارعين الأحوازيين بري مزارعهم من مياه النهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى