حرائق مفتعلة تلتهم آلاف النخيل في الأحواز

 

التهمت حرائق واسعة الانتشار ، قرابة ثلاثة آلاف نخلة في قضاء التاج في أبوشهر جنوبي الأحواز.وقالت مصادر خاصة لقناة أحوازنا، إن حريقاً هائلاً اندلع في بساتين قرية البشير تسبب في تدمير 2390 نخلة قبل أن يتمكن الأهالي من إخماده. وفي سياق متصل التهم حريق واسع نحو 500 نخلة في قرية اليوسفي.

وأفادت مصادر خاصة لقناة أحوازنا باندلاع حريق ضخم في المراتع الواقعة بين قريتي جميلة وسراب في ناحية أرم التابعة لقضاء التاج شمالي أبوشهر.  من جانبها ذكرت وسائل إعلام تابعة لدولة الاحتلال أن الحريق أسفر عن تدمير نحو أربعة آلاف هكتار من هذه المراتع قبل أن تتمكن فرق الإنقاذ بمساعدة المواطنين من السيطرة على الحريق وإخماده.

وتزعم سلطات الاحتلال أن هناك أشخاصاً مجهولين يفتعلون الحرائق، غير أن ناشطين فندوا هذه المزاعم وأكدوا مسؤولية أشخاص مرتبطين بمؤسسات الاحتلال، عن حرائق الغابات والمراتع بهدف الاستيلاء عليها وتحقيق أهداف اقتصادية.

وفي هذا الإطار اندلعت حرائق واسعة في المراتع المحاذية للطريق الدولي الرابط بين مدينتي الأحواز العاصمة والصالحية.  وأظهرت مقاطع مصورة ألسنة اللهب وهي تلتهم الأشجار والحشائش، في وقت لم تفصح فيه سلطات الاحتلال حتى الآن عن حجم الخسائر جراء هذا الحريق.

وفي السياق ذاته قالت دائرة الإطفاء في قضاء عبادان في بيان لها إن حرائق ضخمة قضت على نحو 500 نخلة في القرى الواقعة على ضفاف نهر السليج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى