أخبار

الاحتلال يصادر 1424 هكتاراً في أبوشهر ويعتقل أصحابها

 

أعلن علي جمادي، رئيس محاكم الاحتلال في أبوشهر جنوبي الأحواز، مصادرة 1424 هكتاراً من الأراضي الزراعية في مختلف أقضية أبوشهر خلال العام الماضي .

وتذرع جمادي بأن الأراضي صودرت وفقاً لقرارات من المحاكم، تفيد بإخراج ملكية الأرض من مواطنين أحوازيين استولوا عليها بوضع اليد على حد زعمه، وقاموا باستثمارها في الزراعة، وأن المحاكم أصدرت أوامر اعتقال بحق 1363 مواطنا لهذا السبب، بعد تنفيذها 184 حملة مداهمة واعتقال في مناطق مختلفة من القضاء.

لكن ناشطون أحوازيون في أبو شهر يؤكدون أن هذه الأراضي المصادرة تعود ملكيتها إلى المواطنين الأحوازيين، وهي متوراثة لديهم من الأجداد، وأن سلطات الاحتلال ترفض الاعتراف بأي وثيقة ملكية سابقة على زمن احتلالها للأحواز.

وفي سياق متصل أقر حميد رضا مؤمني مدير مشروع جزيرة جسم الاستيطاني للتجارة الحرة ، بمصادرة 30734 متراً مربعاً في جزيرة جسم في الأشهر الثلاثة الماضية.

و أكد أهالي الجزيرة أن قوات ما تسمى بحماية الأراضي الوطنية والحكومية التابعة لمشروع جسم الاستيطاني تدعمها قوات من شرطة الاحتلال، هي من تتولى مهمة مصادرة الأراضي.

يأتي هذا ،في وقت سابق أكد مساعد مدير مشروع التجارة الحرة الاستيطاني في جزيرة جسم، للشؤون الأمنية حسين رفيعي، مصادرة نحو 200 ألف متر مربع من أراضي الجزيرة خلال عام 2019، زاعماً أن تلك الأراضي تعود إلى دولة الاحتلال الإيرانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى