حصيلة كورونا في الأحواز: أكثر من 1700 حالة وفاة وقرابة 55 ألف حالة إصابة

 

كشفت المصادر الطبية الأحوازية، أن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في عموم الأحواز ، بلغ  حالة1711، بعد وفاة 44 شخصاً خلال الـ  24 ساعة الماضية. وذكرت المصادر ، أن عدد الإصابات المؤكدة في جميع أنحاء الأحواز وصل إلى 54379 إصابة.

وفي سياق متصل اعترف سعيد كشميري، رئيس جامعة العلوم الطبية في مدينة أبوشهر جنوبي الأحواز، بإصابة 412 عشر شخصا من الفرق الطبية في مستشفيات المدينة، بفيروس كورونا، مؤكداً أن 66 منهم فقط من تعافوا حتى الآن وعادوا إلى ممارسة عملهم.

في غضون ذلك حذر  كشميري، من أن أزمة كورونا في قضائي عسلو و كنعان بلغت مراحل في غاية الخطورة. وفي هذا الإطار أقر حاكم الاحتلال في قضاء التاج، بأن 52% من الإصابات بفيروس كورونا في القضاء، حدثت في الأيام العشرة الأخيرة.

وعلى صعيد متصل أعلن حاكم الاحتلال في جرون جنوبي الأحواز، فريدون همتي، عن افتتاح مستشفيين في مدينة جرون على الرغم من عدم اكتمال العمران فيهما، وذلك لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف همتي، أن الأوضاع الصحية في جرون، بلغت مستويات مخيفة، وأن مستشفيات المدينة عاجزة عن استقبال المزيد من المصابين نتيجة قلة المعدات وامتلاء الأقسام المخصصة لمواجهة جائحة كورونا.

واشتكى أحد أبناء الأحواز العاصمة من الإهمال الطبي الذي يتعرض له من جانب دائرة الصحة في المدينة بعد أن أثبتت نتائج تحاليله إصابته بفيروس كورونا .

وأوضح المصاب أن دائرة الصحة أرسلت إليه نتائج التحاليل عبر رسالة هاتفية تفيد بنقله للمستشفى خلال 24 ساعة إلا أنه ترك ليعاني أعراض الإصابة فيه منزله لعدة أيام ، ما زاد من تدهور حالته الصحية دون أن يتم نقله للمستشفى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى