حصيلة كورونا في الأحواز: قرابة 3 آلاف حالة وفاة وأكثر من 87 ألف حالة إصابة

 

كشفت المصادر الطبية الأحوازية أن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في عموم الاحواز بلغ 2975، بعد وفاة 167 شخصا خلال 48 ساعة الماضية. واوضحت المصادر، أن عدد الإصابات المؤكدة في جميع أنحاء الاحواز ارتفع إلى 87728 بعد تسجيل 4056 إصابة جديدة.

و أشارت دائرة الصحة في شمالي الأحواز في تقرير لها، إن سكان 18 مدينة معرضون لمخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد. وأضافت الدائرة أن التعداد السكاني لهذه المدن يشكل نحو 90% من مجموع سكان مناطق شمالي الأحواز، واصفة الأوضاع في الأحواز بالكارثية نتيجة تفشي فيروس كورونا على نطاق واسع.

وفي  السياق متصل تداول ناشطون مقطعاً مصوراً على منصات التواصل الاجتماعي، يظهر فيه أحد أفراد الفرق الطبية وبجانبه أربع جثث لضحايا فيروس كورونا المستجد من أبناء مدينة السوس.  وناشد الطبيب الذي ظهر في المقطع المواطنين الأحوازيين، بالبقاء في بيوتهم، مشيراً إلى أن الأوضاع باتت في غاية الخطورة، ومحذراً من التهاون في تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي.

وعلى صعيد ذاته أقر الدكتور، يوسف خلف بور، مدير مستشفى ابن سينا في مدينة كوت عبدالله، بإصابة 90 فرداً من الفرق الطبية والإدارية في المستشفى بفيروس كورونا المستجد. وكشف خلف بور، عن أن جميع الأسرَّة في قسم العناية المشددة قد امتلأت بالمصابين مؤكداً أن المستشفى يواجه نقصاً حاداً في المعدات الطبية، لاسيما أجهزة التنفس الاصطناعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى