إصابات كورونا في الأحواز تقترب من عتبة 90 ألف

 

كشفت المصادر الطبية الأحوازية ، أن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في عموم الأحواز يوم أمس بلغ 3036 حالة، بعد وفاة 91 شخصا خلال 24 ساعة الماضية.

وأوضحت المصادر أن عدد الإصابات المؤكدة في جميع أنحاء الأحواز ارتفع إلى 89781 حالة بعد تسجيل 2053 إصابة جديدة.

وقد أصدرت دائرة الصحة في شمالي الأحواز، تقريراً يفيد بأن الأقضية الواقعة في شمالي الأحواز، دخلت مرحلة خطرة من تفشي فيروس كورونا المستجد. وذكرت الصحة في تقريرها ، أن الأوضاع قد خرجت تماماً عن السيطرة بشكل كامل ، وأن المستشفيات لم تعد قادرة على استقبال المزيد من الحالات الجديدة، فضلا عن افتقارها للمعدات الطبية الخاصة مثل أجهزة التنفس الاصطناعي.

وأضاف التقرير ، بأن المصابين بالأمراض التنفسية مثل الربو باتوا  أكثر عرضة للإصابة بالفيروس ، بنسبة 200% في شمالي الأحواز من المعدل العام للمصابين الآخرين.

وعلى صعيد متصل كشفت جامعة العلوم الطبية في جرون في تقرير لها عن إصابة 934 عنصراً من الفرق الطبية في جميع مدن وبلدات جرون جنوبي الأحواز  بفيروس كورونا.

وبين التقرير أن اثنين من أفراد الفرق الطبية فقدوا حياتهم جراء الإصابة، لافتاً إلى وجود 350 ممرضاً 56 طبيباً ضمن المصابين من الفرق الطبية.

 وطالب التقرير وزارة الصحة في دولة الاحتلال بتوفّر المزيد من المعدات الطبية، خاصة أجهزة التنفس الاصطناعي وأجهزة أخرى خاصة بغرف العناية المشددة.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق