الأحواز..كورونا يواصل حصد المزيد من الضحايا

 

كشفت المصادر الطبية الأحوازية، أن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في عموم الأحواز بلغ  3442 حالة، بعد وفاة 94 شخصا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت المصادر، أن عدد الإصابات المؤكدة في جميع أنحاء الأحواز وصل إلى 98306 حالة بعد تسجيل 2158 إصابة جديدة.

وفي سياق متصل أعلنت دولة الاحتلال حالة الطوارئ القصوى في قضاء القنيطرة شمالي الأحواز، جراء تزايد معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في القضاء.

وعلى الصعيد ذاته كشف تقرير طبي لمستشفى أبو ذر الخاص بالأطفال في مدينة الأحواز العاصمة ، أن القسم الخاص بفيروس كورونا يستقبل يومياً ما بين 8 إلى 10 أطفال من العاصمة ومدن أخرى.

وأضاف التقرير أن التحاليل المخبرية، بينت أن فيروس كورونا يستهدف أجزاءً حيوية من بنية الأطفال، مثل التسبب في تلف نخاع العظم والخلايا الدموية، بالإضافة إلى التسبب في مشاكل في الجهازين المعوي والتنفسي. وأظهرت نتائج التحاليل أن بعض الأطفال يتعرضون إلى تدهور مباشر في وظائف القلب.

وفي الإطار نفسه اعترف رئيس جامعة العلوم الطبية في الأحواز، فرهاد أبول نجاد، بأن المختبرات الخاصة، تستلم مبلغاً يقدر بنحو 750 ألف ريال إيراني، لغرض فحص الأشخاص الذين يشتبهون بإصابتهم بفيروس كورونا. وذكرت مصادر طبية ، إن المستشفيات في جميع أنحاء الأحواز، تجري الفحوص فقط للحالات الحرجة أو المصابين بأمراض خاصة.

وأضافت هذه المصادر أن هذا الأمر، يتسبب في تفشي فيروس كورونا على نطاق واسع؛ بسبب عجز المشتبه بإصابتهم عن دفع تكاليف إجراء الفحص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى