وفاة 95 شخصاً وإصابة 2154 آخرين بفيروس كورونا في عموم الأحواز

كشفت المصادر الطبية الأحوازية، أن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا بلغ 3727  حالة بعد وفاة 95 شخصا خلال 24 ساعة الماضية. وأوضحت المصادر، أن عدد الإصابات المؤكدة بلغ 104774 ، بعد 2154 إصابة جديدة.

وفي سياق متصل كشف تقرير مسرب أعدته لجنة طبية زارت 6 مستشفيات في عدد من المدن الواقعة شمالي الأحواز، أواسط شهر يونيو الماضي، أن الفرق الطبية في المستشفيات الستة لم تكن جادة في عملها لمواجهة تفشي الوباء.

وبين التقرير أن مسؤولي الصحة في مدن شمالي الأحواز، تعاملوا مع جائحة فيروس كورونا، على نحو عشوائي ، دون وضع مخطط واضح لمواجهة الأزمة وآثارها الكارثية.

وأشار التقرير إلى اعتماد دائرة الصحة في شمالي الأحواز، على المستشفيات الصغيرة التي تفتقر إلى الفرق الطبية المتخصصة والمعدات اللازمة لمواجهة الأمراض المعدية، ويعد ذلك من أبرز أسباب تفشي فيروس كورونا.

وقد زارت اللجنة، مستشفيات الرازي في الأحواز العاصمة، ومستشفيات نرجس والنفط في معشور، والمستشفيات العامة في الخفاجية، والصالحية، وتل قطران.

وفي السياق ذاته اشتكى عمال المنطقة الاقتصادية في مدينة معشور من زيادة معدل الإصابات بفيروس كورونا بينهم نتيجة الإصرار على تسجيل الحضور والانصراف على جهاز البصمة رغم خطورة انتقال عدوى الفيروس بين العمال عبر تماسهم مع الجهاز.

وأكد هؤلاء، أن انتظار الدور لتسجيل الحضور على جهاز البصمة تسبب في حدوث ازدحام  شديد عند البوابات، وطالب العمال بمنع الاعتماد على هذه الأجهزة في أثناء جائحة الحالية لوباء كورونا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى