الأحواز..تسجيل أكثر من 120 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا

كشفت المصادر الطبية الأحوازية، أن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد ارتفع إلى 4543، بعد وفاة 93 شخصا خلال 24 ساعة الماضية. وأوضحت المصادر، أن عدد الإصابات المؤكدة بلغ 123253 حالة، بعد تسجيل 2129 إصابة جديدة.

وفي سياق متصل أعلنت جامعة العلوم الطبية في جرون أن تفشي فيروس كورونا مازال مستمراً وأن دائرة الأقضية الموبوءة تزداد اتساعاً .

وأوضحت الجامعة أن أقضية جرون، ولنجة، والقماندية، وقلعة سيف، وجزيرتي قيس وجسم باتت جميعها ضمن المناطق الواقعة داخلة دائرة الخط الأحمر.  وأضافت الجامعة أن هناك 381 مصاباً أوضاعهم حرجة جداً ويرقدون حالياً في المستشفيات.

ومن جانبها، أدعت وزارة الصحة في دولة الاحتلال أن منطقة شمالي الأحواز خرجت من دائرة الخط الأحمر فيما يخص تفشي فيروس كورونا، وأنها باتت في مرحلة الإنذار الأقل خطراً من الوضعية الحمراء.

ونفى ناشطون صحة ما جاء في إعلان وزارة صحة دولة الاحتلال، وتساءلوا إذا كانت الإصابات والوفيات جراء الفيروس قد انخفضت بالفعل فلماذا تتكتم دولة الاحتلال على الإحصاءات في هذا الشأن ولما لا تكشفها للعلن.

وعلى صعيد متصل أعلنت إدارة مستشفى أمير المؤمنين، عدم استقبال مصابين جدد بذريعة أن الطاقة الاستيعابية لمستشفى الرازي المخصص لمصابي كورونا تكفي لتلبية هذا الغرض.

ورأى ناشطون أن سلطات الاحتلال بعد عجزها عن السيطرة على تفشي الفيروس لجأت إلى أسلوب التضليل لتهدئة مخاوف الناس والتغطية على فشلها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق