فيروس كورونا يواصل انتشاره في الأحواز ..عدد الإصابات يتخطى عتبة الـــــ 150 ألف

 

كشفت المصادر الطبية الأحوازية ، أن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في عموم الأحواز، بلغة 5753، بعد وفاة 158 شخصا خلال 48 ساعة الماضية. وأوضحت المصادر، أن عدد الإصابات المؤكدة في جميع المناطق الأحوازية، بلغ 151276 بعد تسجيل 3664 حالة إصابة جديدة.

وفي سياق متصل أعلنت دائرة الصحة في شمالي الأحواز، أن سعر فحص PCR بي سي آر الخاص بتشخيص الإصابة بفيروس كورونا المستجد في المستشفيات الحكومية يبلغ مليونين و300 ألف ريال إيراني، في حين تصل التكلفة في المختبرات الخاصة إلى 5 ملايين و870 ألف ريال إيراني.

وأثار هذا الإعلان استياء المواطنين، فيما أشار ناشطون أحوازيون أن سعر الفحص الخاص بفيروس كورونا يساوي في قيمته ربع راتب موظف أو عامل، وهو ما يجعل كثيرين من المصابين غير قادرين مادياً على إجراء الفحص، للتحقق من طبيعة إصاباتهم.

وعلى الصعيد ذاته شكا عدد من المواطنين الأحوازيين من عدم قدرتهم على دفن أقربائهم من وفيات فيروس كورونا، بسبب امتناع المستشفيات عن تسليمهم الجثامين قبل تسديد تكاليف المستشفى.

وكان أحد أبناء مدينة عبادان اشتكى من عدم تسليم إدارة المستشفى لجثمان والدته، بسبب عدم قدرته على دفع مبلغ قرابة 80 مليون ريال إيراني، ورفض محاسب المستشفى استلام 30 مليون ريال إيراني والتي كانت بحوزته.

وكان ناشطون أحوازيون أكدوا أن ادعاء مسؤولي صحة دولة الاحتلال بتأمين علاج مجاني لمصابي كورونا غير صحيح، وأن جميع المواطنين يعانون من تكاليف العلاج وإجراءات الدفن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى