إجمالي وفيات كورونا في الأحواز يصل إلى 6076 حالة

 

كشفت المصادر الطبية الأحوازية، أن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في عموم الأحواز، بلغ 6076، بعد وفاة 165 شخصاً في 48 ساعة الماضية.

وأوضحت المصادر، أن عدد الإصابات المؤكدة في كل المناطق الأحوازية، بلغ 158900 ، بعد تسجيل 3869 إصابة جديدة.

وفي سياق متصل اعترف يوسف بريدار رئيس جامعة القنيطرة الطبية، بأن التحاليل المخبرية أثبتت إصابة 12 ألف  شخص، ممن تقدموا لإجراء الفحص الخاص بفيروس كورنا، منذ بدء الجائحة حتى الآن،  مضيفاً  أن الإحصاءات هذه تشمل أقضية القنيطرة، والسوس، والعقيلية فقط.

 وفي الإطار ذاته أقر سعيد كشميري رئيس جامعة أبوشهر الطبية، بإصابة 9500 شخص في مختلف أنحاء أبوشهر منذ بدء الجائحة حتى الآن.

وقال ناشطون إن هذه الاعترافات لا تكشف سوى 5% من الكارثة التي ألمت بالأحواز جراء تفشي فيروس كورونا، إذ أن الإحصاءات المنشورة تخص فقط الذين تقدموا لإجراء الفحص الخاص بالفيروس، وهي نسبة ضئيلة مقارنة بالمصابين الذين لا يملكون المال من أجل دفع تكاليف الفحص.

وعلى صعيد متصل أقر أرمين غلاميان رئيس دائرة الصحة في مدينة شمس العرب بارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا بين الفرق الطبية في المدينة. وأوضح غلاميان أن حصيلة المصابين بالفيروس تخطت 110 حالات منهم 80 من الأطباء، و30 من هيئة التمريض.

وعزت مصادر خاصة لأحوازنا زيادة عدد المصابين من الفرق الطبية في المدينة، إلى نقص مستلزمات الوقاية بالمستشفيات، وعدم توفير وسائل الأمان الكامل داخل بيئة العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى