أخبار

160 حالة وفاة..آخر حصيلة ضحايا كورونا في الأحواز


كشفت المصادر الطبية الأحوازية، أن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد بلغ 6697، بعد وفاة 160شخصا خلال 48 ساعة الماضية.وأوضحت المصادر أن عدد الإصابات المؤكدة في عموم المناطق الأحوازية، بلغ 174324 بعد تسجيل 3978 إصابة جديدة.

وفي سياق متصل أصيب طالبان جامعيان بفيروس كورونا أثناء تأدية الامتحانات في مدينة تستر، ما أثار القلق لدى زملائهم من احتمال انتقال العدوى إليهم.

وشهدت امتحانات المرحلة الجامعية والدراسات العليا، تزاحماً شديداً أمام مكاتب الجامعات وبوابات تسجيل الدخول، لمدة تقترب من الساعتين، قبل أن يتمكن الطلاب من الدخول لأداء امتحاناتهم، في وقت حذر فيه ناشطون من خطورة إجراء الامتحانات، وما يترتب عليها من تجمعات في ظل تفشي وباء كورونا.

اعترف رضا نجاتي المتحدث باسم لجنة مكافحة فيروس كورونا في الأحواز المحتلة، بوجود أعداد كبيرة من الأحوازيين، ممن يحملون عدوى الفيروس دون ظهور أعراض واضحة عليهم، ما قد يساهم بتفشي أوسع للعدوى.

وانتقد ناشطون أحوازيون تصريحات نجاتي، مؤكدين أن مسؤولي الاحتلال كذبوا في كل الأمور المتعلقة بجائحة كورونا، فلم يذكروا الأعداد الحقيقية للإصابات، وأهملوا في اختبار العينات، وأضاعوا  عينات لأكثر من 11 ألف مشتبه بإصابته، ما ساهم في زيادة كارثية بأعداد المصابين داخل الأحواز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى