أخبار

جائحة كورونا في الأحواز..تزايد ملحوظ في الإصابات والوفيات في الأسبوع الأخير


كشفت المصادر الطبية الأحوازية، أن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في عموم الأحواز، بلغ 7672، بعد وفاة 195شخصاً خلال الــ 48 ساعة الماضية.

وبينت المصادر، أن عدد الإصابات الإجمالي في مختلف المناطق الأحوازية، بلغ 201،568 حالة، بعد تسجيل 5،595 إصابة جديدة.

وفي هذا السياق أقر رئيس جامعة العلوم الطبية فرهاد أبو نجاد ضمنياً بإصابة نحو 150 ألف شخص في 19 قضاءً من أصل 28 في شمالي الأحواز بفيروس كورونا.

جاء ذلك في حديث لأبو نجاد مع وسائل إعلام دولة الاحتلال، والتي وجهت له سؤالا عن مدى صحة خبر تقديم 6 آلاف أداة اختبار إلى المختبرات العامة، لفحص الــ PCR الخاص بتشخيص الإصابة بفيروس كورونا.

وقد نفى أبول نجاد في معرض رده استلام المختبرات هذه الكمية، مؤكداً أن جامعة العلوم الطبية في الأحواز، والمراكز المرتبطة بها استعملت ربع هذه الأدوات أي ألفا وخمسمئة أداة اختبار.

وحيث أن كل أداة اختبار تحتوي على 100 عينة فحص، فإن هذا يعني أن 150 ألف شخص خضعوا لفحص الـ PCR.  وكانت سلطات الاحتلال قد اعترفت سابقاً بأن فحص PCR يجرى فقط للحالات الحرجة.

يشار إلى أن جامعة العلوم الطبية في الاحواز العاصمة تقدم خدماتها فقط لـ تسعة عشر قضاءً حيث لا تشمل خدماتها أقضية أرجان، والقنيطرة، والسوس، والعقيلية، وتستر، وعبادان، والمحمرة، والفلاحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى