حصيلة الوفيات في الأحواز منذ بدء جائحة كورونا تتخطى حاجز الـ 8 آلاف حالة


كشفت المصادر الطبية الأحوازية، أن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في عموم الأحواز، بلغ 8،046 حالة بعد وفاة 185 شخصاً خلال 48 ساعة الماضية.

وأوضحت المصادر، أن عدد الإصابات المؤكدة في جميع المناطق الأحوازية، بلغ 212،300 ألفا وثلاثمئة حالة، بعد تسجيل 5،464 إصابة جديدة.

وفي سياق متصل أقر المتحدث باسم هيئة مكافحة فيروس كورونا في الأحواز، رضا نجاتي، بزيادة أعداد المصابين خلال الأيام القليلة الماضية .

يأتي هذا عقب انتهاء مراسم عاشوراء،  وبدء الموسم الدراسي الجديد، ما يشير إلى موجة تفشٍ جديدة للفيروس في الأحواز المحتلة، خلال فصل الخريف، وهو ما حذّر منه نشطاء في مجال الصحة، قبل عدة أيام من مباشرة الدوام المدرسي.

وقد خيمت حالة من الذعر والهلع على مدينة كنعان بعد ورود أنباء تفيد إصابة طالبة في إحدى المدارس. وحاولت إدارات المدارس تهدئة الطلاب وذويهم عقب سريان أنباء إصابة الطالبة، بينما كذّب مسؤولو الاحتلال الخبر، مدّعين أنها مجرّد شائعات لا أكثر. لكن مصادر خاصة أكدت لقناة أحوازنا إصابة الطالبة، وسط مخاوف من أن تتحول الصفوف الدراسية إلى بؤر لانتشار فيروس كورونا.

وسرب ناشطون وثيقة وزعها مسؤولو المدارس الابتدائية في الأحواز، ويُجبَر أولياء أمور الطلاب على توقيعها.  وبموجب هذه الوثيقة يقر أولياء الأمور بأنهم راضون عن الإجراءات السلامة في المدارس، وأنهم يتحملون مسؤولية أبنائهم فيما يخص صحتهم، ومخاطر إصابتهم بفيروس كورونا.

و يؤكد أولياء أمور الطلاب بموجب الوثيقة أن المدارس اتخذت كل الإجراءات اللازمة لضمان صحة وسلامة أبنائهم. وقال ناشطون إن الأسر التي لم توقع هذه الوثيقة لا يأذن لأبنائها بدخول المدارس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى