تضاعفت بنسبة 200% في بعض المدن الأحوازية..أعداد الإصابات بفيروس كورونا تتخطى عتبة الـــ 243 ألف حالة


كشفت المصادر الطبية الأحوازية، أن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بلغ 9،102 بعد وفاة 103 أشخاص في 24 ساعة الماضية. وبينت المصادر، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في عموم المناطق الأحوازية، بلغ 243،964 حالة، بعد تسجيل 2،958 إصابة جديدة.

وفي هذا السياق صنفت هيئة مكافحة كورونا في شمالي الأحواز، مدينتي الأحواز العاصمة وتستر ضمن الوضعية الحمراء، بعد تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد. وكانت مدن أرجان وعبادان والعميدية قد صُنفت، ضمن الوضعية الحمراء خلال المدة الماضية.

 ويرى الأطباء والخبراء في مجال الصحة، أن قرار دولة الاحتلال بفتح المدارس من دون أخذ الاحتياطات اللازمة، أسهم على نحو كبير في تفشي الفيروس القاتل.

واعترف الدكتور شكر الله سلمان زاده رئيس كلية العلوم الطبية في عبادان، بأن نسبة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في أقضية عبادان، والمحمرة، والفلاحية تضاعفت بنسبة 200% خلال الأسابيع الأخيرة.

وأضاف زاده أن أكثر من 60% من الأسرَّة في مستشفيات الأقضية الثلاثة يشغلها المصابون بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن 80% من أسّرة العناية المركزة يشغلها المصابون بفيروس كورونا أيضاً.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى