تزايد الإصابات والوفيات جراء كورونا في الأحواز..مطالبات بإغلاق المدارس


كشفت المصادر الطبية الأحوازية، إن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في عموم الأحواز بلغ 9،310 حالة بعد وفاة 208 أشخاص في 48 ساعة الماضية. وذكرت المصادر، أن عدد الإصابات المؤكدة في جميع أنحاء الأحواز ارتفع إلى 249،925 حالة، بعد تسجيل 5،961 إصابة.   

وفي ها السياق أقر أحمد مشكور نيا رئيس دائرة الصحة شرق الأحواز العاصمة، بتزايد عدد المصابين بفيروس كورونا بين الطلاب في مدينة الأحواز منذ إعادة فتح المدارس.

ولم يحدد مشكورنيا عدد الإصابات بين الطلاب، فيما رجحت مصادر صحفية إغلاق مداخل بعض المدن التي زادت فيها أعداد المصابين بالعدوى ومنها الأحواز العاصمة، التي دخلت في الوضعية الحمراء بعد أن تفشى الفيروس فيها بشكل لا يمكن السيطرة عليه.

وعلى صعيد متصل أقر على حسين زاده نائب حاكم الاحتلال في شمالي الأحواز للشؤون الاجتماعية والسياسية، أقر باحتمال تعطيل بعض المدارس في البلاد خاصة في المدن التي تتزايد فيها معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

وبيّن حسين زاده أن إدارة التعليم قد تضطر لتعطيل بعض المدارس في المدن خوفا من تفشي العدوى بين الطلاب، خاصة مع وجود مدارس سيئة التهوية، ولا تحتوي على أي وسائل للتعقيم والتطهير.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى