رغم انتشار فيروس كورونا..سلطات الاحتلال تقرر عدم إغلاق المدارس في الأحواز

كشفت المصادر الطبية الأحوازية، أن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في عموم المناطق الأحوازية، بلغ أحد 11،524 حالة بعد وفاة 108 أشخاص خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. وأوضحت المصادر، أن العدد الإجمالي للإصابات بلغ 311،759 حالة بعد تسجيل 2،912 إصابة جديدة.

ولاقى إعلان حاكم الاحتلال في شمالي الأحواز، إلغاء قرار إغلاق المدارس الذي اتخذه بعض حكام الأقضية،  غضباً واستياءً كبيراً في الشارع الأحوازي، حيث رأى فيه الناشطون دليلا على استهتار سلطات الاحتلال بأرواح الأحوازيين.

وفي سياق متصل انتقد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، تراخي مسؤولي الاحتلال في تطبيق قرار هيئة مكافحة فيروس كورونا، بالإغلاق الكامل في الأحواز العاصمة.

وأبرزت صور تداولها الناشطون جوانب من تزاحم المواطنين واستمرار الحركة في الأسواق والمحال التجارية، رغم التحذيرات من تفاقم انتشار عدوى فيروس كورونا.

وفي الإطار ذاته كشف تقرير لجامعة العلوم الطبية في الأحواز العاصمة، وجود 850 إصابة حرجة بفيروس كورونا في مستشفيات شمالي الأحواز. وأضاف التقرير، أن نسبة الوفيات تزداد يومياً على نحو غير مسبوق، دون الإشارة إلى أرقام الوفيات، حيث لا تزال دولة الاحتلال تتكتم على الإحصاءات المرتبطة بالوفيات والإصابات بفيروس كورونا في الأحواز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى