عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في الأحواز يتخطى عتبة الــ 12 ألف حالة

كشفت المصادر الطبية الأحوازية، أن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في عموم المناطق الأحوازية، بلغ 12,256 حالة بعد وفاة 109 أشخاص خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. وأوضحت المصادر، أن العدد الإجمالي للإصابات في مختلف المناطق الأحوازية بلغ 332,322 حالة، بعد تسجيل 2974 إصابة جديدة.

 وفي سياق آخركشفت دائرة خدمات نقل الدم في أبوشهر، أن مستشفيات المنطقة، تعاني من نقص حاد في وحدات الدم من كل الفئات وعلى نحو خاص فصائل إيه ” A”  إيجابي، و و إيه ” A” سلبي، و أو “O”  سلبي.  وأضافت أن هناك 500 مصاب بمرض الثلاسيميا يواجهون مخاطر الموت جراء النقص الحاد في مخزون الدم لدى مستشفيات أبو شهر.

وفي الإطار ذاته حث بنك دم في شمالي الأحواز، المواطنين على ضرورة التبرع بالدم لإنقاذ حياة مرضى لديهم حالات خاصة، ويعانون من عدم إمكانية تلقي العلاج المناسب، نتيجة مخاوف الأهالي من عدوى فيروس كورونا خلال عمليات التبرع.

وأكد البنك، أنه يعاني من انخفاض حادٍّ في مخزون وحدات الدم الاحتياطية ، بسبب عدم إقبال المواطنين على التبرع، والحاجة الماسّة للمستشفيات التي تستعد لإجراء عمليات جراحية، أو لأصحاب الأمراض المزمنة التي تتطلب نقلا مستمرا للدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى