وفيات كورونا تتخطى 12600 حالة والإصابات المتزايدة تفوق قدرة المستشفيات

كشفت المصادر الطبية الأحوازية، أن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في عموم المناطق الأحوازية بلغ اثنى عشر الفا وستمئة واثنتين وتسعين حالة، بعد وفاة مئة وستة أشخاص خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأوضحت المصادر، أن العدد الإجمالي للإصابات ارتفع إلى ثلاثمئة وأربعة وأربعين ألفا وأربعمئة وثلاث وتسعين حالة، بعد  تسجيل ثلاثة آلاف وخمس وثمانين إصابة جديدة.

على صعيد متصل أعلنت العلاقات العامة بجامعة العلوم الطبية في عبادان ، عن عدم توفر أسرّة شاغرة لدى مستشفياتها المتخصصة بمعالجة مصابي فيروس كورونا من أصحاب الحالات الحرجة .

وبينت الجامعة، أن تزايد أعداد المصابين بشكل تصاعدي، جعل غرف العناية المشددة عاجزة عن التعامل مع المزيد من أصحاب الحالات الحرجة والتي تستلزم رعاية صحية خاصة للتعافي من إصابة فيروس كورونا.

من جهتها أقرت كلية العلوم الطبية في عبادان، المسؤولة عن الإشراف على مستشفيات أقضية عبادان، والمحمرة، والفلاحية، بأن جميع أسرة العناية المشددة في مستشفيات الأقضية الثلاثة ، قد امتلأت بالمصابين.

وعبر دكتور سلمان زاده عميد، كلية العلوم الطبية عن خشيته من تزايد الحالات الحرجة، وعدم قدرة المستشفيات على استقبال هذه الحالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى