احتجاجات لعمال شركة دور انتاش لقصب السكر على نقل زملائهم المعتقلين إلى السجن

نظم عمال شركة دور انتاش لقصب السكر في مدينة السوس تجمعًا احتجاجيًا، مطالبين بالإفراج عن زملائهم، بعد اعتقال أربعة عمال من هذا المجمع الصناعي ونقلهم إلى سجن دزفول.

واحتشد العشرات من عمال المصنع في الساحة الصناعية، ورددوا هتافات تطالب بإطلاق سراح زملائهم المعتقلين وتندد باستمرار إدارة المصنع الحالية.

وكانت مصادر إعلامية قد أكدت أن إبراهيم عباسي منجزي، ومسعود حيوري، ويوسف بهمني، وحميد ممبيني، وهم أربعة من عمال المصنع الذين تم اعتقالهم، تم نقلهم إلى سجن دزفول، بعد ثلاثة أيام من الاعتقال في دائرة شرطة التحري بمدينة السوس.

على صعيد متصل تظاهر عدد كبير من عمال المنطقة الاقتصادية الحرة أمام مبنى إدارة الجمارك بالمنطقة، احتجاجا على تدني رواتبهم وتأخر صرف مستحقاتهم المالية منذ عدة أشهر.

وأكد العمال، أن المسؤولين تباطؤوا في صرف تلك المستحقات على الرغم من مطالباتهم المستمرة بها، مبينين أنهم تعرضوا لسوء معاملة من قبل الإدارة لا سيما فيما يتعلق بالجانب المادي والمستحقات المالية.

كما تظاهر عمال شركة فناوران للبتروكيماويات في مدينة معشور أمام المبنى الإداري للشركة احتجاجا على تدني أجورهم والتمييز الوظيفي ضدهم.

وقال أحد العمال أنهم تعرضوا لضغوط كبيرة من قبل مسؤولي الشركة لفض اعتصامهم إلا أنهم رفضوا مؤكدين استمرارهم في الاحتجاج حت تحقيق مطالبهم المحقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى