أخبار

أعداد وفيات كورونا أمس في الأحواز تبلغ 112 شخصا والإصابات تتجاوز 4102 حالة

كشفت المصادر الطبية الأحوازية، أن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في عموم الأحواز بلغ ثلاثة عشر ألف وستمئة وواحد وستين شخصا، بعد تسجيل وفاة مئة واثنتي عشرة حالة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وذكرت المصادر ، أن عدد الإصابات المؤكدة في جميع أنحاء الأحواز ارتفع إلى ثلاثمئة وخمسة وسبعين ألف وخمسمئة وخمسين حالة، بعد تسجيل أربعة آلاف ومئة واثنتي إصابة جديدة.

وفي مدينة الخلفية طالب مواطنون أحوازيون من المسؤولين تطبيق صارم لوقف مراسم العزاء والأفراح داخل المدينة.

وكان الأهالي أكدوا أن ازدحام المراسم بالأشخاص يعتبر عاملا أساسيا في نشر عدوى فيروس كتورونا، وذلك بعد أن شهدت المدينة حالة متصاعدة من الإصابات.

وأشار نشطاء إلى غياب أي رقابة على هذه المراسم، وعدم وجود تطبيق للتباعد الاجتماعي ما يحول كل تجمع منها إلى بؤرة حقيقية للعدوى بالفيروس الخطير.

على صعيد ذي صلة أعلن المتحدث باسم اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا في شمالي الأحواز، رضا مجاتي، عن حظر دخول السيارات وخروجها بدءا من يوم أمس الاثنين وحتى يوم الجمعة المقبل.

وأضاف مجاتي، أن القرار يستثني سيارات الإسعاف وقوى الأمن ونقل البضائع والمنتجات الزراعية.

وذكرت مصادر إعلامية، أن غرامة مالية قدرها خمسمئة ألف تومان ستفرض على مخالفي الحظر.

ويرى نشطاء أحوازيون أن الصيغة الراهنة في فرض الحظر تحاو أن تتذرع بتفشي فيروس كورونا، لكن خلفياتها أمنية، منوهين إلى حالة الانتشار الأمني العامة لقوات أمن ومليشيات الاحتلال خلال الفترة الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى