أخبار

المعلمون يحتجون على استمرار الدراسة حضوريا وعشرات التجار في ميناء جرون العباسي يرفضون قرار إغلاق محالهم التجارية

شكا المعلمون وأولياء أمور الطلاب  في جميع مدارس شمالي الأحواز، من استمرار الدراسة بشكل حضوري في المدارس، وعدم تعليق الدراسة، رغم ظروف تفشي فيروس كورونا.

واتهم المعلمون وأولياء الأمور إدارة والتعليم في عموم الأحواز، بالاستهتار بأرواح التلاميذ والمعلمين، مؤكدين أنهم منذ بدءا العام الدراسي طالبوا إدارة التعليم عشرات المرات بتعليق الدراسة، خشية إصابة التلاميذ بفيروس كورونا، إلا أن إدارة التعليم تتجاهل مطالبهم.

من جانبهم أعرب عشرات التجار في أسواق ميناء جرون العباسي، عن رفضهم قرار الهيئة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا وإجراءات بلدية الاحتلال، بإغلاق محلاتهم التجارية بزعم  مكافحة الوباء.

وكانت إدارة الكهرباء في ميناء جرون قد قامت بفصل الخدمة عن المحال التجارية لإجبار أصحابها على غلقها، ما سبب استياء وغضبا شديدا بينهم.

وقال أصحاب المحال، إن إغلاق مصدر رزقهم يسبب لهم خسائر فادحة تمنعهم من دفع إيجار المحال أو الإنفاق على أسرهم، مبينين أن سلطات الاحتلال لم تقدم لهم تعويضات مالية عن غلق محالهم.

وأكد أصحاب المحال، أن سلطات الاحتلال فشلت في السيطرة على تفشي عدوى كورونا، ولم تتبع البروتوكولات الصحية العالمية لوضع حد لانتشار الجائحة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى