أحوازيون يوجهون تحية النضال لقادة وأعضاء حركة النضال العربي المحتجزين في كوبنهاغن

وجّه ناشطون أحوازيون، تحية النضال إلى قادة وأعضاء حركة النضال العربي لتحرير الأحواز ، السادة حبيب جبر ،ويعقوب حر التستري ،وناصر جبر، بعد مرور عام كامل على احتجازهم في كوبنهاغن.

وعبّر الناشطون عن اعتزازهم بصمود مناضلي الحركة، داخل وخارج الأحواز المحتلة، مشيدين بتاريخهم النضالي المشرّف في مقاومة ومواجهة الاحتلال الإيراني على كافة المستويات.

وكانت دولة الاحتلال الإيرانية مارست ضغوطا سياسية ودبلوماسية على السلطات الدنماركية، ملفقة اتهامات باطلة ضدهم، تسببت في احتجازهم على ذمة التحقيق الذي ما يزال مستمرا على مدار عام كامل.

وفي وقت أشاد فيه ناشطون أحوازيون بالإفراج عن الإعلامي وعضو الحركة عيسى مهدي الفاخر، وجّه أصدقاء ومناصري الحركة في رابطة برلمانيون لأجل الأحواز، طلبات إلى الحكومة الدنماركية، تطالبهم بالإفراج الفوري عن مناضلي الحركة المحتجزين، وعدم الانخراط في مشاريع الاحتلال لتصفية القضية الأحوازية.

من جانبها، طالبت قناة أحوازنا الفضائية، جميع الإعلاميين الأحرار، بدعم حملة المطالبة بالإفراج الفوري عن المدير السابق للقناة، الإعلامي يعقوب حر التستري.

ولفتت القناة إلى طبيعة الدور الإعلامي الذي كان يقوم به يعقوب حر التستري، مشيرة إلى ضرورة عدم تقييد حرية الإعلام، واحترام حق التعبير، الذي تكفله قوانين الدول المتحضرة، كجزء من الحرية الإنسانية العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى