هيئة مكافحة كورونا: شمالي الأحواز تشهد أعلى نسبة في الإصابات

أقرّ المتحدث باسم هيئة مكافحة فيروس كورونا بدولة الاحتلال ، علي رضا رئيسى،  أن شمالي الأحواز تشهد أعلى نسبة إصابات بالفيروس على مستوى جغرافية إيران السياسية,

في غضون ذلك، أعلن رئيس جامعة العلوم الطبية في الأحواز العاصمة، فرهاد أبول نجاديان ، بتسجيل ست وفيات بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، مشيرا إلى وجود عشر مدن ضمن الدائرة الحمراء، وخمس مدن ضمن المناطق البرتقالية، فيما ترزح بقية مدن شمالي الأحواز ضمن رقعة المناطق الصفراء لتفشّي فيروس كورونا.

من جانبها، كشفت المصادر الطبية الأحوازية، أن عدد الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا، ممن يرقدون في مستشفيات الأحواز العاصمة، بلغ تسعمئة إصابة.

وأضافت المصادر، أن دائرة الصحة أمرت مسؤولي الأقسام التي يرقد فيها المصابون بفيروس كورونا بعدم تسجيل الإحصاءات في الحواسيب خشية تسرب الأرقام الحقيقية للإصابات إلى وسائل الإعلام، وطالبتهم بتدوينها في أوراق ونقلها بكل سرية عن طريق مسؤول القسم إلى الدائرة الصحة.

وفي سياق آخر قالت جامعة العلوم الطبية في جرون إن حالات الإصابة بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة تجاوزت مئة وثلاث وخمسين ألف حالة ، مشيرة إلى أن ألفا وخمسمئة مصاب يتلقون العلاج في مستشفيات جرون .

من جانبها أفادت تقارير صادرة عن جامعة العلوم الطبية فى القنيطرة، بتصاعد أعداد إصابات فيروس كورونا في مدينة القنيطرة، بنسبة ثمانية أضعاف عن الشهر الماضي، منذ بداية الشهر الجاري.

وأوضح التقرير، أن الشهر الماضى شهد تسجيل ثلاث إصابات حتى خمسة يوميا، فيما ارتفعت أعداد الإصابات خلال الشهر الجاري، إلى خمسة وعشرين حتى ثلاثين إصابة يوميا .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى