دائرة الصحة: الأوضاع كارثية في مستشفيات الأحواز مع تزايد إصابات كورونا

وصفت دائرة الصحة في شمالي الأحواز، الأوضاع الصحية في المستشفيات بالكارثية، جراء تصاعد معدلات الإصابة بفيروس كورونا، مشيرة إلى ارتفاع أعداد الوفيات على نحو خطير.

وأضافت دائرة الصحة، أن الأوضاع تخطت الوضعية الحمراء، وأنها لو كانت تملك تصنيف الأحواز بالوضعية السوداء، لما كان كافيا لوصف خطورة ما يجري.

يأتي هذا، في وقت ما تزال سلطات الاحتلال تصر على عدم تطبيق الإغلاق الكامل، رغم تدهور الأوضاع الصحية على نحو خطير.

وفي سياق متصل، أقر أمين مجلس صحة الأحواز العاصمة، مهران أحمدي بلوطكي، بازدياد أعداد الإصابات بفيروس كورونا في المدينة، مشددا على أن الوضع في المدينة، يقترب من كارثة حقيقية، بعد تضاعف معدلات الإصابة، بنسبة مئة بالمئة، عن أعداد إصابات يوم أمس.

من جانبه أقر رئيس جامعة العلوم الطبية بمدينة تستر، مجتبي كلانتر، بتسجيل ثلاث إصابات بالسلالة البريطانية من فيروس كورونا.

وأضاف كلانتر، أن اكتشاف مثل هذه الحالات، يشير إلى وجود إصابات كثيرة بالفيروس بين المواطنين، لكنها لم تكتشف بعد، داعيا السلطات لتشديد فرض الإجراءات الاحترازية والحجر الصحي على المدينة لمدة أسبوعين.

في غضون ذلك أعلن رئيس جامعة العلوم الطبية في أرجان، شاكري نجاد، عن تسجيل أول إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا في المدينة.

كما أعلنت المتحدثة باسم جامعة العلوم الطبية في مدينة جرون، فاطمة نوروزيان، عن ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المتحور، إلى تسع حالات.

وقالت نوروزيان، إن سبع إصابات هي لأفراد عائلة واحدة، تتراوح أعمارهم بين عشرين إلى خمسين عاما، مشيرة إلى أن أربع حالات منها، تتلقى العلاج في المستشفى بعد معاناتهم من مشاكل تنفسية .

هذا وأقر رئيس جامعة العلوم الطبية في أبو شهر، سعيد كشميري، بأن عدد الإصابات في المدينة، منذ ظهور وباء كورونا، في مارس من العام الماضي ، وصل إلى تسعة عشر ألفا وثمانمئة وثمان وسبعين حالة.

وأضاف كشميري، أن عدد حالات الوفاة وصل إلى ثمانمئة وخمس وستين حالة، لافتا إلى تسجيل وفاة جديدة، لامرأة مسنة، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، مع تسجيل أربع وعشرين إصابة أخرى.

في سياق متصل، أفادت تقارير طبية، بامتلاء مستشفى ابن سيناء  في مدينة كوت عبد الله، بأعداد متزايدة من مصابي فيروس كورونا.

وأوضحت التقارير، عدم قدرة المستشفى على استقبال أي إصابات جديدة، نتيجة التصاعد الكبير في عدوى فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى