العلوم الطبية: أبو شهر تسجل 46 إصابة بفيروس كورونا المتحور خلال 24 ساعة

أفادت تقارير طبية صادرة عن جامعة العلوم الطبية في أبو شهر، بتسجيل ست وأربعين إصابة بفيروس كورونا المتحور في المدينة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

من جهته أقرّ نائب وزير صحة دولة الاحتلال، إيرج حريرجي، بأنَّ معدل الإصابات يتخذ منحىً تصاعديا في المدينة بسبب الإبقاء على حركة معابرها وتدفّق الزوّار والسيّاح إليها.

كما اعترف  نائب جامعة العلوم الطبية في عيلام، جميل صادقي،  بارتفاع معدل إصابات فيروس كورونا في المدينة، بسبب إهمال إغلاق معابر المدينة، والسماح باستمرار الحركة فيها.

ولفت صدقي، إلى طلب جامعة العلوم من المسؤولين، غلق معابر المدينة قبيل بدء احتفالات المستوطنين بالنيروز، خشية تفاقم انتشار عدوى كورونا، إلا أن هؤلاء رفضوا الانصياع لطلب الجامعة بهذا الخصوص، ما رفع أعداد الإصابات في مدينة عيلام إلى ثمان وخمسين إصابة بفيروس كورونا المتحور خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

من جانبه أقر نائب وزير صحة دولة الاحتلال، علي رضا رئيسي، بارتفاع وتيرة الإصابات بفيروس كورونا في مدن الأحواز المحتلة.

وبيّن رئيسي، أن وتيرة الإصابات في محيط مدينة أرجان، ارتفعت منذ مطلع الأسبوع الجاري بشكل قياسي، رغم قرار فرض الحجر الصحي .

كما شكا أهالي جرون من استمرار تدفق الزوار إلى سواحل المدينة، ونصبهم للخيام في الشوارع والطرقات، والتسبب بمفاقمة العدوى بفيروس كورونا المتحور .

وكانت المدينة سجلت أكثر من مئتي إصابة بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا، فيما أكد الأهالي أن الوضع الصحي يزداد تدهورا يوما بعد يوم بسبب استمرار تدفق الزوار دون إجراء فحوصات تثبت عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى