تفاقم انتشار عدوى فيروس كورونا المتحور في شمالي الأحواز وجنوبها

قال، رئيس جامعة العلوم الطبية في الأحواز العاصمة، فرهاد أبول نجاديان، إن 63%  من إصابات فيروس كورونا في شمالي الأحواز هي من السلالة المتحورة للفيروس.

وأوضح نجاديان، أن عدد المصابين بفيروس كورونا في مدن شمالي الأحواز قد تزايد خلال توارد الزوار على هذه المدن للاحتفال بأعياد النيروز.

من جانبها أعلنت، المتحدثة باسم جامعة العلوم الطبية في جرون، فاطمة نوروزيان،  عن تسجيل 3 وفيات، و 17  إصابة جديدة بفيروس كورونا المتحور خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات بهذه السلالة في جرون إلى 498 حالة.

وأضافت نوروزيان، أن إجمالي  وفيات فيروس كورونا في جرون منذ بدء الجائحة،  بلغ 1570 بينما تشهد المدينة تزايدا متصاعدا في أعداد الإصابات بسبب استمرار حركة السياحة وعدم مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي.

على صعيد ذي صلة أكد رئيس جامعة العلوم الطبية في أبو شهر، سعيد كشميري، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا الذين يتلقون العلاج في مستشفيات المدينة.

وأوضح  كشميري، أن مستشفيات المدينة استقبلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، 49 مصابا، ليرتفع إجمالي المصابين الذين يتلقون العلاج داخل مستشفيات المدينة، إلى 140 مصابا، منهم 17 في قسم العناية المركزة، و7 حالتهم متدهورة، وطالب بضرورة إغلاق معابر المدينة ومنع كافة التجمعات للحد من انتشار العدوى.

على صعيد ذي صلة أقرت رئيسة مركز الصحة في ميناء الجنابي، عصمت حيدري،  بارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في المدينة.

وأوضحت  حيدري، أن نسبة الإصابات بالفيروس خلال الأسبوع الماضي بلغت 39 حالة يوميا، وهو أمر في غاية الخطورة، بالنظر تصاعد مستوى الإصابات إلى أكثر من عشرة أضعاف.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى