تصاعد ملحوظ في إصابات كورونا بالأحواز العاصمة خلال اليومين السابقين

أقرت دائرة الصحة وجماعة العلوم الطبية في الأحواز العاصمة بتزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا في المدينة بشكل ملحوظ خلال اليومين السابقين.

من جانبه عزا مسؤول قسم العلاقات العامة بمكتب مندوب حاكم الاحتلال في المدينة، تزايد الإصابات ، إلى استمرار فتح المعابر، و التزاحم أمام المتاجر لشراء السلع الغذائية.

من جانبه أعلن رئيس جامعة العلوم الطبية في عبادان شكر الله سلمان زاده، عن تسجيل حالتي وفاة بفيروس كورونا وإصابة مئة وثمان وثمانين آخرين في مدن عبادان والمحمرة والفلاحية.

وأكد زاده، تسجيل حالتي الوفاة إضافة إلى ثلاث وتسعين إصابة في عبادان، مشيرا إلى ثبوت إصابة خمسة وسبعين في المئة ممن خضعوا لفحوص فيروس كورونا.

و شهدت المحمرة تسجيل خمس وثمانين إصابة جديدة، فيما سجلت الفلاحية عشرين إصابة خلال الساعات الأربع و العشرين الماضية.

كما أعلن رئيس جامعة العلوم الطبية في أبو شهر، سعيد كشميري، عن تسجيل ثلاث وفيات، وثلاثمئة وأربع إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأرجع ناشطون، تزايد أعداد الإصابات في أبوشهر، إلى توافد المستوطنين والسياح، وتجمعهم في الأماكن العامة، خلال أيام عطلة النيروز، مؤكدين تساهل سلطات الاحتلال في تطبيق الإجراءات الاحترازية معهم.

إلى ذلك شكا أهالي جنابة من ازدحام سواحل ومنتزهات المدينة بالمستوطنين والسياح الفرس، بالرغم من تفشي عدوى فيروس كورونا .

وانتقد الأهالي، تراخي سلطات الاحتلال في تطبيق الإجراءات الاحترازية، رغم تنوع المناطق التي قدم منها هؤلاء، وارتفاع أعداد المصابين بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا خلال احتفالات الفرس بعطلة أيام النيروز.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى