ارتفاع إصابات كورونا في شمالي الأحواز بنسبة 57% خلال أسبوع

أقر رئيس مركز صحة شمالي الأحواز، محمد علوي، بارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا خلال أسبوع واحد ، بنسبة سبع وخمسين في المئة.

وأضاف علوي، أن من يتلقون العلاج داخل المستشفيات في شمالي الأحواز، زادوا بنسبة إحدى وأربعين في المئة خلال الأسبوع الماضي مقارنة بسابقه، مؤكدا تصاعد منحنى الإصابات بالعدوى.

ورأى ناشطون أحوازيون أن ارتفاع الإصابات مرتبط بسماح سلطات الاحتلال للمستوطنين والسياح الفرس، بممارسة طقوسهم واحتفالاتهم  في المنتزهات والغابات والأماكن العامة، خلال أيام النيروز.

على صعيد متصل أكدت دائرة الصحة في مدينة الأحواز العاصمة ، أن خمسين في المئة من نتائج الفحوص المخبرية الخاصة بتشخيص الإصابة بفيروس كورونا، تثبت إصابة الخاضعين للفحص بالعدوى.

وبينت الدائرة في تقرير لها أنها تجري أربعة آلاف حالة فحص يومية، مشيرة إلى أن نسبة الإصابات في مناطق غربي الأحواز العاصمة، هي الأعلى لا سيما في حي العين.

وفي سياق آخر أعلنت جامعة العلوم الطبية في تستر عن وفاة سبعة عشر شخصاً بفيروس كورونا خلال الأسبوعين الماضيين.

كما أقر رئيس جامعة العلوم الطبية في مدينة القنيطرة، علي قميشي، بتزايد أعداد وفيات وإصابات فيروس كورونا بين المواطنين.

وكانت وزارة صحة دولة الاحتلال قد أعادت تصنيف مدينة القنيطرة إلى الوضعية البرتقالية، زاعمة زوال خطر الوباء فيها، لكن تصاعد أعداد الوفيات والإصابات، يؤكد عدم دقة إجراءات وزارة صحة الاحتلال، وسط دعوات للناشطين بعدم تهاون المواطنين في تطبيق التباعد الاجتماعي، جراء التصنيف الجديد.

إلى ذلك، حذر رئيس جامعة العلوم الطبية في الأحواز العاصمة، فرهاد أبول نجاديان، من انتقال سلالة كورونا البرازيلية عبر الموانئ إلى المناطق الأحوازية.

وأوضح نجاديان، أن الموانئ التي تشهد رسو سفن البضائع البرازيلية، دون التحقق من سلامة الكشف الطبي عن طواقهما ، يرفع مستوى خطر انتشار السلالة البرازيلية لفيروس كورونا فيها.

في غضون ذلك أعلن رئيس جامعة العلوم الطبية في عيلام، محمد كريميان، عن اكتظاظ مستشفيات المدينة بمصابي فيروس كورونا.

وأشار كريميان إلى تسجيل حالة وفاة واحدة بفيروس كورونا، وإصابة مئة وأحد عشر شخصا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ونوّه كريميان إلى بداية الموجة الرابعة من عدوى فيروس كورونا في عيلام مؤكدا انتشار السلالة المتحورة في المدينة ، وسط توقعات بزيادة أعداد المصابين خلال الأيام القليلة المقبلة.

على صعيد متصل أعلنت المتحدثة باسم جامعة العلوم الطبية في جرون، فاطمة نوروزيان، عن زيادة أعداد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا ثلاث مرات خلال الأسبوع الماضي مقارنة بالاسبوع السابق.

وأشارت نوروزيان، إلى ارتفاع المصابين بأقسام العناية المركزة في مستشفيات مدينة جرون بنسبة خمسة وسبعين في المئة خلال الأسبوع الماضي مقارنة بسابقه.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى