ارتفاع إصابات كورونا بين أطفال الأحواز العاصمة وعبادان تصنف ضمن الوضعية الحمراء

أشار مدير مستشفى أبو ذر للأطفال في مدينة الأحواز العاصمة، محسن علي سمير، إلى ارتفاع أعداد الإصابات بعدوى فيروس كورونا بين الأطفال.

وأضاف سمير، أن الأيام الماضية شهدت ثبوت إصابة 4 أطفال من كل 5 يتقدمون لإجراء التحاليل داخل المستشفى.

من جانبه أقر رئيس جامعة العلوم الطبية في عبادان، شكر الله سلمان زاده، بتصنيف المدينة ضمن الوضعية الحمراء الخاصة بتفشي عدوى كورونا.

وأضاف زاده، أن تزايد الإصابات بالعدوى يرجع إلى عدم تطبيق أي إجراءات احترازية، بالرغم من تحذير الأهالي إلى ارتفاع منحنى الإصابات اليومية بفيروس كورونا.

وأشار إلى أن الكثير من المصانع والشركات ما تزال تعمل بكامل طاقتها العمالية دون تطبيق مناوبات أو تخفيف ساعات الدوام.

هذا وأفادت التقارير الواردة عن جامعة العلوم الطبية في القنيطرة بتزايد أعدد المصابين بعدوى كورونا خلال الأيام الماضية.

وأوضحت التقارير أن التحاليل تثبت إصابة ما بين 250 إلى 300 شخص يوميا، وذلك نتيجة استمرار فتح معابر المدينة، والسماح بالتجمعات، وتراخي المسؤولين في تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي في المراكز الخدمية والبنوك.

على صعيد ذي صلة أفادت تقارير صادرة عن جامعة العلوم الطبية في جرون، عن فرض الحجر الصحي في بعض القرى التابعة لجرون، جراء ارتفاع مستوى العدوى بين المواطنين بفيروس كورونا .

وكانت مدينة جرون شهدت تضاعفا في أعداد المصابين بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية.

وأوضحت التقارير أن المدينة أصبحت في الوضعية الحمراء الخاصة بتفشي عدوى كورونا مشيرة إلى انتشار السلالة المتحورة فيها.

وتوقعت التقارير إضافة مدينة الأحمدي خلال الأسبوع المقبل إلى المدن المصنفة ضمن الوضعية الحمراء الخاصة بتفشي فيروس كورونا.

في غضون ذلك كشف رئيس مركز صحة جزيرة جسم، حميد رضا بهزادي، عن تسجيل حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا خلال اليوم الماضي، ليصل إجمالي الوفيات في الجزيرة منذ بدء الجائحة في مارس من عام ألفين وعشرين إلى 1000 حالة وفاة.

وأضاف بهزادي، أن نسبة الأسرة الممتلئة بالمصابين داخل أقسام العناية المركزة بلغت الثلث، لافتا إلى أن عدد الحالات الحرجة المصابة  بعدوى كورونا المتحور في الجزيرة في ازدياد مستمر.

وفي ميناء لنجة أفادت دائرة الصحة بامتلاء 90% من أسرة مستشفى الشهداء المخصصة لمصابي كورونا.

وأشار التقرير إلى تسجيل اثنتي عشرة إصابة جديدة في المستشفى خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى