العلوم الطبية: تسجيل 5 وفيات كورونا في عيلام و3 آخرين بجرون

أعلن رئيس جامعة العلوم الطبية في مدينة عيلام، محمد كريميان، عن تسجيل 5وفيات بفيروس كورونا، فضلا عن إصابة 317 شخصا بالعدوى خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأوضح كريميان، أن إجمالي الإصابات في المدينة بلغ 32767 إصابة،  منذ بدء الجائحة في شهر مارس من عام 2020 ، فيما وصل العدد الكلي للوفيات داخل المدينة إلى 702 حتى وقتنا الحالي.

من جانبها أعلنت المتحدثة باسم جامعة العلوم الطبية في جرون، فاطمة نوروزيان، عن تسجيل 3 حالات وفاة بفيروس كورونا في المدينة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأشارت نوروزيان، إلى أن إجمالي الوفيات داخل المدينة وصل إلى 1090 حالة،  منذ مارس من عام 2020، لافتة إلى ارتفاع معدل الوفيات بنسبة 33% خلال الأسبوع الماضي مقارنة بما سبقه.

في غضون ذلك أقرت دائرة الصحة في جزيرة قيس بأن الأوضاع الصحية الخاصة بانتشار فيروس كورونا باتت كارثية.

وأشارت الدائرة، إلى أن بين كل عشرة مواطنين في جزيرة قيس ، هناك إصابة بفيروس كورونا، مؤكدة استمرار تصنيف المدينة ضمن الوضعية الحمراء الخاصة بمستوى انتشار العدوى.

كما أعلن رئيس مستشفى ميناء لنجة، حسن زراعي، عجز المستشفى عن استقبال المزيد من مصابي فيروس كورونا.

وبين زراعي، أن الإصابات تتزايد بشكل كبير في ميناء لنجة، في ظل نقص عدد الأسرّة المخصصة لاستقبال المصابين الجدد بالمستشفيات، وعدم كفاية مستلزمات  العناية الطبية.

على صعيد ذي صلة يفتقد مستوصف ناحية الشَوَّان التابعة لقضاء التاج إلى التجهيزات والفرق الطبية، ما يدفع الأهالي إلى قطع مسافات طويلة من أجل معالجة مرضاهم في مستشفيات مدينة أبوشهر.

ويقول أهالي الناحية إنهم طالبوا دائرة الصحة عدة مرات بتوفير المعدّات اللازمة ، فضلا عن تعويض نقص الفرق الطبية ، إلا أن المسؤولين تجاهلوا هذه المطالب.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى