العلوم الطبية: امتلاء أسرة عموم مستشفيات الأحواز بمصابي كورونا

أقر نائب رئيس جامعة العلوم الطبية في الأحواز العاصمة، فرهاد سلطاني،  للشؤون العلاجية بامتلاء جميع أسرة العناية المركزة في عموم مستشفيات الأحواز بمصابي فيروس كورونا.

وأكد سلطاني، على وضع 82 حالة حرجة في الأقسام العادية، بعد امتلاء أقسام العناية المركزة،

مشيرا إلى أن هذه الزيادة في الإصابات تعود إلى استمرار فتح معابر المدينة ، داعيا المسؤولين لتطبيق إجراءات الإغلاق العامة بشكل كامل للحد من مستوى الإصابات بين المواطنين.

على صعيد متصل كشفت دائرة الصحة في مدينة عبادان، أن 56% ممن خضعوا لاختبارات فيروس كورونا، ثبتت إصابتهم بالعدوى.

وأوضحت الدائرة، أن ارتفاع النسبة إلى هذا المستوى، يشير إلى تقدّم عبادان عن بقية المناطق في شمالي الأحواز، بدرجة انتشار الوباء بين مواطنيها.

على صعيد متصل أصدرت جامعة العلوم الطبية قرارا بإغلاق المدارس والجامعات في مدينة القنيطرة حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأوضحت الجامعة أن هذا القرار يأتي في ظل تضاعف أعداد الإصابات بعدوى كورونا، نتيجة استمرار التجمعات، وعدم مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي بين الطلاب.

كما كشفت جامعة العلوم الطبية في أبوشهر أن معدل الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا تضاعف أربع مرات في الشهر الأخير، واصفة الأوضاع الصحية في مستشفيات أبوشهر بالكارثية.

وأشارت إلى أن 445 شخصاً مصاباً بالفيروس يخصعون للعلاج حالياً في أقسام العناية المشددة في جميع مستشفيات أبوشهر.

على صعيد ذي صلة شكا عمال شركة بتروكيماويات عسلو، من تجاهل الإدارة لتطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، داخل أقسام العمل في الشركة.

وكشفت إحدى الصور، تزاحما للعمال دون مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي، أمام بوابة الدخول.

ووصف أحد عمال الشركة، الوضع بالكارثي، حيث يضطر للعمل في قسم مساحته عشرين متر مربع، مع عدد كبير جدا من العمال، مشيرا إلى عدم تخفيض ساعات الدوام، أو العمل بنظام المناوبات، رغم تفشي فيروس كورنا في كامل المدينة ومحيطها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى