ارتفاع أعداد وفيات فيروس كورونا بنسبة 20% في قضاء جرون

أعلنت المتحدثة باسم جامعة العلوم الطبية في جرون، فاطمة نوروزيان، عن ارتفاع  وفيات مصابي فيروس كورونا في قضاء جرون بنسبة 20% مقارنة بالأسبوع الماضي.

وأوضحت نوروزيان، أن جزيرة جسم، وميناء لنجة، وميناء جمير، تعد في صدارة المدن التي تفشى فيها فيروس كورونا، مشيرة إلى امتلاء مستشفياتها بالمصابين.

وكانت دائرة صحة جرون، أشارت إلى وفاة 6 مصابين بفيروس كورونا، خلال 24 ساعة، فيما وثقت سجلات المستشفيات، وجود 80 شخصا في غرف العناية المشددة، حالة 23 منهم حرجة للغاية.

على صعيد متصل أظهر مقطع مصور ازدحام المواطنين داخل مستشفى صاحب الزمان في مدينة جرون، دون أي مراعاة للإجراءات الاحترازية ضد عدوى فيروس كورونا.

وبين المقطع تواجد المواطنين بكثافة داخل أروقة المستشفى، وقاعات الانتظار، رغم انتشار عدوى كورونا في المدينة.

من جانبهم اعتبر ناشطون أحوازيون، أن المستشفى تحوّل إلى بؤرة حيوية لانتشار العدوى، بدلا من دوره كمكان لتقديم الرعاية الطبية والعلاج، بسبب التزاحم الكبير، وعدم اتباع إجراءات الوقاية المطلوبة.

يأتي هذا في ظل أزمة حادة في تأمين دولة الاحتلال لكميات كافية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وعجزها عن إعطاء من تلقوا الجرعات الأولى من اللقاح، جرعتهم الثانية في جميع المراكز الصحية على مستوى جغرافية إيران السياسية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى