وفاة 13 شخصا بكورونا في جرون وأبو شهر وتفاقم العدوى بالقنيطرة

أعلنت المتحدثة باسم جامعة العلوم الطبية في جرون، فاطمة نوروزيان، عن تسجيل 9 وفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة.

وأضافت نوروزيان، بأن أسرة مستشفى الخليج ومستشفى محمدي في جرون باتت ممتلئة بشكل كامل، بمصابي فيروس كورونا، موضحة بأن عدد من يتلقون الرعاية الصحية الخاصة، وصل إلى 164 حالة، بينها 92 حرجة للغاية.

وكان أهالي مدينة جرون، قد شكوا من ازدحام المواطنين داخل حافلات النقل العام، دون مراعاة الإجراءات الوقائية، رغم ارتفاع درجات الحرارة وتفشي وباء فيروس كورونا.

وأشار الأهالي، إلى قلة أعداد الحافلات العاملة على خطوط النقل، قياسا بعدد السكان، فضلا عن عدم وجود أي آلية لتطبيق إجراءات وقائية، في ظل تزاحم الركاب، للوصول إلى أعمالهم ومنازلهم بشكل يومي.

وفي سياق متصل، أفادت دائرة صحة أبو شهر، بوفاة 4 مصابين بفيروس كورونا، مشيرة إلى وجود 38 حالة حرجة تتلقى العناية الخاصة في مستشفيات المدينة.

من جانبه أشار رئيس جامعة العلوم الطبية في القنيطرة، علي قميشي، إلى ثبوت إصابة 45% من الخاضعين لفحص فيروس كورونا، بالعدوى خلال الأيام القليلة الماضية.

وكان ناشطون في المجال الصحي، حذّروا من ارتفاع جديد في أعداد المصابين بعدوى كورونا، خلال التجمّعات في المراكز الانتخابية، والتي تشهد توافد مستوطنين، دون اتخاذ أي إجراءات وقائية، لمنع انتشار الفيروس بين سكان المناطق المجاورة لهذه المراكز.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى