تصنيف 5 مناطق أحوازية في الوضعية الحمراء لتفشي كورونا

أعلن رئيس جامعة العلوم الطبية في أبو شهر، سعيد كشميري، عن تصنيف 5 مناطق أحوازية ضمن الوضعية الحمراء الخاصة بتفشي فيروس كورونا.

وأوضح كشميري، أن هذه المناطق هي عسلو، وكنعان، وقضاء خور موج، وقضاء آل حرم، وقضاء التاج، مشيرا إلى استقبال المستشفيات في هذه المناطق قرابة الأربعمئة مصاب بالعدوى، وما يشكله هذا من ضغوط على قدرتها الاستيعابية، وعلى الفرق الطبية العاملة فيها.

من جانبها أعلنت دائرة صحة مدينة جرون، عن وفاة 11 مصابا بفيروس كورونا، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وتشیر إحصائيات دائرة الصحة في جرون، إلى وفاة 1375 مصابا بفيروس كورونا، وذلك منذ بدء الجائحة، فيما يشكك ناشطون أحوازيون في مجال الصحة، بهذه الأرقام مشيرين إلى أن عدد الوفيات هو أكبر بكثير، لكن الأسلوب الأمني لسلطات الاحتلال في التعامل مع الوباء، دفع الدوائر الصحية إلى عدم التصريح بالأرقام الحقيقية .

في غضون ذلك أفادت دائرة الصحة في الأحواز العاصمة، بثبوت إصابة 50% ، من الخاضعين لفحص فيروس كورونا، بالعدوى، خلال الأيام الأخيرة.

وأضافت الدائرة، أن مستشفيات الأحواز العاصمة، باتت تستقبل بشكل يومي ما بين 900 إلى 1000 مصاب بالفيروس، فيما أشار ناشطون إلى دور تجمّعات ومهرجانات المرشحين للانتخابات الرئاسية والمحلية، في رفع منحنى الإصابات، وزيادة انتشار العدوى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى