أبو شهر تحتل المرتبة الأولى في وفيات كورونا بدولة الاحتلال

قالت المتحدثة باسم وزارة صحة دولة الاحتلال، سيما سادات لاري، إن مدينة أبو شهر تحتل المرتبة الأولى في البلاد، من حيث أعداد الوفيات الناجمة عن وباء فيروس كورونا.

وأضافت لاري، بأن بلوشستان تحتل المرتبة الثانية، وتتبعها مدينة جرون في المرتبة الثالثة، من حيث نسبة الوفيات بفيروس كورنا، وذلك على مستوى جغرافية إيران السياسية.

ويرى ناشطون، أن تراجع المستوى الصحي وتدهور أحوال مصابي كورونا في الأحواز المحتلة وبلوشستان، وتحسّنه في مدن الفرس الشمالية، يرجع بالدرجة الأولى إلى تهالك البنى الصحية، وإلى حالة الإهمال في احتواء الوباء داخل مناطق الشعوب غير الفارسية، وذلك ضمن سياسة التمييز العنصري، والتي تشمل كافة جوانب الصحة والحياة والعمل.

من جانبها أفادت دائرة الصحة فى مدينة جرون ، بتسجيل وفاة 15 مصابا بفيروس كورونا، خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية.

وذكرت الدائرة، أن 98 مريضا بالعدوى، ما زالوا يقبعون في أقسام العناية المشدّدة بمستشفيات مدينة جرون، مشيرة إلى أن حالة 18 منهم، حرجة للغاية.

على صعيد ذي صلة انتقد ناشطون أحوازيون، حالة التزاحم الكثيفة في مراكز الصحة المخصصة للتطعيم ضد فيروس كورونا داخل مدينة عيلام.

وأشار هؤلاء، إلى أن عددا كبيرا من كبار السن ممن تتجاوز أعمارهم 60 عاما والسبعين عاما، يتجمعون في هذه المراكز بانتظار دورهم في تلقي اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا، وهو ما يخلق بيئة حيوية للإصابة بالعدوى، بسبب بط إجراءات التطعيم، وارتفاع أعداد المتواجدين داخل هذه المراكز.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى