أهالي محافظة “ابوشهر” الأحوازية يحتجون ضد سياسات الاحتلال

أحوازنا.نت

أضرب عمال شركة “مرجان للبتروكيمياويات”  في “عسلو” عن العمل صباح يوم الثلاثاء 26 ديسمبر الجاري، منظمين وقفة احتجاجية ضد الشركة بسبب عدم دفع مستحقاتهم المالية منذ أربعة أشهر.

وقال عمال لموقع – أحوازنا- رفضوا الكشف عن هويتهم، إنهم قاموا بعدة احتجاجات أمام العديد من المؤسسات الحكومية التابعة للاحتلال، أخرها مكتب رئاسة شركة “مرجان” للبتروكيمياويات، وذلك للمطالبة بدفع رواتبهم.

وفي سياق منفصل أغلقت العديد من المحلات التجارية يوم الثلاثاء 26 ديسمبر الجاري في ميناء “كنعان”، احتجاجا على قانون الموانئ الجديد الذي فرضته سلطات الاحتلال، مما أدى إلى شل التجارة في أبوشهر وألحق خسائر مادية كبيرة بالتجار .

وعلى صعيد آخر أطلق عناصر قوات الاحتلال النار على مواطنين من قرية “شيووه” في محافظة ” بوشهر” الأحوازية في يوم الجمعة 22 ديسمبر الجاري، وذلك في ظل محاولات سلطات الاحتلال الفارسي فرض قيود على المواطنين الأحوازيين بحجج واهية  لإجبارهم على ترك ديارهم.

وعلى غرار ذلك حاولت قوات الأمن الفارسي نهب ممتلكات اللنجات القادمة من الإمارات بحجة مكافحة التهريب، فيما المواطنين ذلك الاجراء بالرفض، فما كان رد فعل الاحتلال إلا إطلاق رصاص حي وإصابة مواطن، مما أثار حالة من الغضب وسط المواطنين، الذين قاموا بإغلاق الطرق الرئيسة المؤدية للقرية من قبل الأهالي.

يذكر أن قانون الموانئ الجديد أغلق معظم الموانئ في الساحل منذ 3 أشهر وتسبب في ركود اقتصادي تام وانتشار البطالة مما أثار غضب الأهالي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى