هل يجب على الشارع الأحوازي المطالبة برحيل النظام ام التحرير؟

في نهاية عام 2017 الميلادية ومع بداية العام الميلادي الجديد، انطلقت حركات احتجاج واسعة في مدن مشهد وقم الفارسيتين حيث في بداية الأمر المطالبات كانت ترتكز على البطالة و نهب الثروات و… ولكن سرعان ما تحولت الحركات الإحتجاجية الى مظاهرات كبيرة شملت كافة جغرافية ايران السياسية ومطلبها الأساسي رحيل النظام.

مع اتساع رقعة المظاهرات و وصولها إلى الأحواز، نحن كشعب يقبع تحت الاحتلال منذ أكثر من تسعة عقود ما يجب علينا أن نفعل؟ هل الأمر يقتصر على المطالبة برحيل نظام الملالي؟ ام التحرير؟

الحلم الذي راود الكثير من القيادات السياسية الذين اشعلوا فتيل انتفاضة المحمرة التي تسمى ب ” الأربعاء السوداء” والأحداث التي توالت من بعدها بسنين وأعلنت عن ولادة انتفاضة كبيرة في عام 2005 وخلالها خسرنا الكثير من الأرواح و قدمنا الكثير من الشهداء على رأسهم القيادة الباسلة لكتائب الشهيد محيي الدين ال ناصر الجناح العسكري لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز.

وفي ظل هذه التساؤلات جاء رد الشارع الأحوازي ومن حي العبارة الواقع في مدينة الأحواز العاصمة، حيث قام العديد من الشباب بحركة بطولية وفي وقتٍ ذهبي بإشعال النيران في البنوك التابعة للإحتلال والراعية للإرهاب، وأيضاً أنباء عن إحراق مقر للحرس الثوري في مدينة جرون الأحوازية.

وما زالت تتوالى الأحداث بسرعة كبيرة لتخرج مدينة عبادان في مظاهرات كبيرة و تعلن عن غضبها وتطالب بالتحرير ولم يقتصر الأمر على عبادان وحدها، ليعلن الشباب الثائر في مدينة الفلاحية عن تنظيم الصفوف للخروج بمظاهرة كبيرة و يبشرون بإنطلاق ثورة  يوم الإثنين الموافق 1 يناير2018 . ليتسع الإعلان وليس بشكل رسمي بإنطلاق مظاهرة في حي الثورة مهد انتفاضة2005  والمعقل الدائم للمظاهرات.

بات من المؤكد إن رؤية الشارع الأحوازي لم تعد ضبابية كالأيام الماضية، ففي ظل المناخ السياسي المناهض لتدخلات ايران في المنطقة و الكشف عن مخططاته الطائفية في اليمن و سوريا و العراق، و دعم  الشارع العربي للقضية الأحوازية و على رأسها الحكومة الموقرة لدولة السعودية، يجب علينا اغتنام الفرصة و التحرك بسرعة و بشكل قوي وصارم تزامناً مع حركات الشعوب غير الفارسية لكي ننهي عقود من الاحتلال ونشهد فجر الحرية في كافة أراضي الأحواز و كما قال الشاعر الفلسطيني محمود درويش:

“على هذه الأرض ما يستحق الحياة”

  اسماء خالد الأحوازي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق