أخبار
الأخبار

بيان حركة النضال في ذكرى تأسيسها: نحيي صمود الأحوازيين وتضحياتهم ونؤكد التمسك بالمبادئ التي انطلقنا على أساسها

أصدرت قيادة حركة النضال العربي لتحرير الأحواز بيانا بمناسبة ذكرى تأسيسها في السابع والعشرين من شهر نوفمبر- تشرين الثاني, أكدت فيه تمسكها بنهجها الوطني الوفي لدماء وتضحيات الأحوازيين في مواجهة الاحتلال الإيراني.

وأضافت الحركة في بيانها أنها لا تزال تتمسك بالمبادئ الوطنية التي أعلنتها منذ التأسيس عام 1999 مشيدة بالدور الريادي للشعب العربي الأحوازي في مواجهة الاحتلال مجددة دعمها لنضالات الشعوب غير الفارسية التي تسعى للتحرر من الاحتلال.

وفيما يلي المبادئ التي أعلنت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز التمسك بها كما وردت في البيان:

أولاً: تتمسّك الحركة بمواصلة النضال والكفاح والبقاء على العهد ودماء شهدائنا الأبرار، واستخدام كافة الوسائل المتاحة والمكفولة شرعاً وقانوناً، لتحرير الأحواز واستقلالها وإعلان دولتها الحرّة المستقلة.

ثانياً: تلتزم الحركة بالقوانين والشرائع الدوليّة التي تكفل لكافة شعوب العالم حقها في تقرير مصيرها بكافل السبل.

ثالثاً: تؤكّد “حركة النضال العربي لتحرير الأحواز” ضرورة تمتع الشعب العربي الأحوازي بالسيادة على أرضه وإسترداد حقه المشروع في إستعادة دولته المستقلّة.

رابعاً: تطالب الحركة المجتمع الدولي بإعادة النظر في عضويّة الكيان الإرهابي الإيراني في الهيئة الدوليّة، وضرورة طرده من هذه الهيئة ومن كافة المؤسسات التابعة لها.

خامساً: تطالب الحركة الدول العربيّة الشقيقة بتطبيق ما ينصّ عليه ميثاق جامعة الدول العربيّة على “التعاون العربي” و”الدفاع العربي المشترك”، ومقاطعة الكيان الإرهابي الإيراني واعتبار الأحواز دولة عربيّة محتلّة وقبول عضويّتها الدائمة في الجامعة.

سادساً: مطالبة كافّة دول العالم بتنفيذ ما التزمت به مواثيق دوليّة كميثاق هيئة الأمم المتحدة وقرارات الجمعيّة العامّة التابعة لها، وخاصة تلك التي تتعلق بإلزاميّة منح كافة شعوب العالم حقها في تقرير مصيرها، وكذلك دعم حركات التحرّر الوطنية التي تخوضها الشعوب المحتلة لنيل حريّتها واستقلالها.

سابعاً: تؤكّد “حركة النضال العربي لتحرير الأحواز” وقوفها ومساندتها لشركائنا في النضال، الشعوب غير الفارسيّة المحتلة من قبل الكيان الإرهابي الإيراني، كشعب “آذربايجان”، “بلوشستان”، “كُردستان”، “تُركمنستان”، وكذلك جميع الشعوب والقوميّات المطالبة بحقوقها الوطنيّة وحريّاتها الأساسيّة والإنسانيّة.

ثامناً: تهيب “حركة النضال العربي لتحرير الأحواز” بشعبنا العظيم وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وتشبثه بالوحدة الوطنيّة والتآزر والتكاتف ومواصلة النضال حتى تحرير كلّ شبر من أرض الأحواز الطيّبة المباركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى